رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كأس العالم.. المنتخب يطير إلى "فولجوجراد" استعدادًا لموقعة السعودية

السبت 23/يونيو/2018 - 03:34 ص
اتحاد الكرة برئاسة
اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة
رسالة روسيا - أحمد محمد
طباعة
صعد اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، ضد الحكم إنريكي كاسيرس من باراجواي والذي أدار مباراة الفراعنة أمام منتخب روسيا في ثاني جولات دور المجموعات من بطولة كأس العالم، وهي المواجهة التي خسرها الفريق المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب كريستوفسكى في سان بطرسبورج، ليودع كأس العالم مبكرا.
أكد هاني أبو ريدة، ملاحقة الحكم البارجوياني والتصعيد ضده بعدة شكاوي للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، واللجنة المنظمة لمونديال روسيا، إلى جانب لجنة الحكم الرئيسية بـ"فيفا" واتهام الحكم بالانحياز لصالح أصحاب الأرض والجمهور، وظلم الفريق المصري بشكل واضح للغاية ما تسبب في خسارة الفراعنة للمباراة والخروج من كأس العالم مبكرًا.
الاتحاد المصري قال في شكواه لـ"فيفا" إنه يشكك كثيرًا في نوايا الحكم الباجوياني، خاصة أنه تعمد عدم تطبيق القانون، باحتسابه الحكم الأول لصالح روسيا، رغم وضوح الدفعة التي تعرض لها أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء ما كان سببًا في اصطدام الكرة بقدمه والدخول إلى شباك الحارس محمد الشناوي، ليسجل الهدف الروسي الأول عن طريق الخطأ.
كما شكك اتحاد الكرة في حكم المباراة، بعدما رفض اللجوء لتقنية "الفار" لرؤية لقطة عرقلة مروان محسن مهاجم منتخب مصر الواضحة داخل منطقة الجزاء، وهي اللقطة التي كانت ستعيد الفريق إلى أجواء اللقاء بتسجيل الهدف الثاني، إلا أن الحكم ظلم المنتخب المصر كثيرًا وبشكل واضح، وكانت هناك محاباة لأصحاب الأرض في العديد من القرارات الأخرى.
اتحاد الكرة المصري طلب في شكواه لـ"فيفا" ضرورة خضوع الحكم كاسيرس للتحقيق من قبل لجنة الحكام الرئيسية، وأنها على يقين بأن الحكم تغاضى عن تطبيق القانون بشكل واضح وحرم المنتخب المصري من العودة للقاء بضربة جزاء واضحة وساعد أصحاب الأرض في العبور إلى الدور الثاني من المونديال الروسي.
على صعيد آخر، تطير عصر اليوم السبت، بعثة المنتخب الوطني الأول، من مدينة جروزني عاصمة الشيشان، في طريقها إلى مدينة فولجوجراد الروسية استعدادًا لمواجهة منتخب السعودية مساء الإثنين المقبل في ختام لقاءات دور المجموعات ببطولة كأس العالم.
ويؤدي المنتخب الوطني، تدريبه صباح اليوم قبل السفر عصرًا إلى فولجوجراد بطائرته الخاصة لخوض المباراة، على أن يخوض المران الأخير بملعب المباراة لمدة ساعة واحدة يوم الأحد طبقا للائحة الاتحاد الدولي، على أن يسبقه مؤتمر صحفي للأرجنتيني هيكتور كور المدير الفني، وقائد الفراعنة عصام الحضري، للحديث عن استعدادات المنتخب للمباراة المهمة أمام الأشقاء والتي ينظر إليها البعض على أنها بطولة خاصة.
كما يعقد الفريق السعودي مؤتمرًا صحفيًا هو الآخر لمدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، بجانب أدائه المران الأخير، بعدما ينتقل اليوم، كذلك من مدينة سان بطرسبورج إلى فولجوجراد تمهيدًا لخوض اللقاء، حيث سيتحدث المدربان في المؤتمر الصحفي عن أهمية المباراة بينهما بجانب الحديث عن أسباب الخروج المبكر من كأس العالم والظهور المتواضع للمنتخبين العربيين في البطولة، مع الحديث عن مستقبل المدربين سواء مع مصر أو السعودية خلال الفترة المقبلة.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟