رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النواب يكشفون حقيقة السفر إلى روسيا على نفقة البرلمان.. الأمين العام: اللائحة الداخلية لا تسمح بذلك.. وفرج عامر: تحملت جزءًا كبيرًا من التكاليف تنفيذًا لوعدي

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 02:42 م
البوابة نيوز
كتب - محمد نصر سوبي – محمد بكر- احمد سليمان
طباعة
جدل واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، حول سفر أعضاء مجلس النواب، إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم، إذ اتهم رواد "فيس بوك" البرلمان، بتحمل نفقات سفر النواب.


 أحمد سعد الدين،
أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب
ونفى المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، هذا الأمر، مؤكدًا أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، وأن هناك عددًا من النواب سافروا لتشجيع المنتخب الوطني، على نفقتهم الشخصية، وليس للمجلس ثمة علاقة بهذا الأمر، ولم تتحمل موازنة المجلس أي نفقات لسفرهم.
وأن اللائحة الداخلية للمجلس لا تسمح بذلك مطلقا، مطالبًا الجميع بتحري الدقة فيما ينشر عن مجلس النواب من أخبار.



أمل زكريا قطب
أمل زكريا قطب
نفت النائبة أمل زكريا قطب، عضو مجلس النواب، ما تردد عن سفر أعضاء من مجلس النواب إلى روسيا، لتشجيع المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم، على نفقة البرلمان، مؤكدة أنها ذهبت على نفقتها الشخصية، عبر خطوط الطيران الأردنية، في رحلة منخفضة التكاليف.
وكتبت قطب، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنا عضو لجنة الشباب والرياضة ومسافرة عن طريق الطيران الأردني لأنه مدعم.. أنا ومجموعة زملاء من نواب وهاويين وشباب وأصحاب شركات ومواطنين من أصحاب المهن سافرنا عن طريق عروض شركات سياحة مخفضة جدًا، وفي عروض لشباب مجانية كمان".
وتابعت: "شفنا السواد بالطريق كل ده عشان خاطر بلدنا اللي لازم نشجعها واللي عنده أي اعتراض يخبط راسه بأجدع حيطه.. كل واحد حر وأنا ممكن أبيع دمي عشان أرفع راس أولاد بلدي".
واختتمت: "مجلس النواب المصري من أفضل المجالس نزاهة وقيم ومبادئ ولا يوجد أي استفادات شخصية ولا غموض كله على المفتوح، ولو كان بإيدي كنت جبت تذاكر مجانية لأهلى وأقاربي وزملائي وحبايبي، لكن للأسف لا يوجد مجاني لنا ولكن يوجد تخفيض وكله على حسب ظروفه".


محمد فرج عامر
محمد فرج عامر
أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الوفد المصري المتواجد في روسيا حاليًا، من أعضاء المجلس، لم يحملوا البرلمان مليمًا واحدًا من تكاليف سفرهم، لتشجيع منتخب مصر في كأس العالم.
وأوضح عامر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه يتحمل جزءًا كبيرًا من هذه التكاليف تنفيذا لوعد اقتطعه على نفسه قبل الصعود لكأس العالم بجانب أن العديد منهم يتحملون نفقاتهم الخاصة.


 سمير البطيخ
سمير البطيخ
قال النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة غادرت القاهرة يوم الأحد الماضي، متجهة لروسيا، لمؤازرة المنتخب فى مباراتي السعودية وروسيا المقرر إقامتهما 19 و25 من الشهر الجاري.
وقال البطيخي، إن المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة هو من سيتحمل تكاليف سفر النواب، وذلك تنفيذا لوعده الذى قطعه على نفسه قبل الصعود لكأس العالم.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟