رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

التحالف العربي: ميليشيا الحوثي المدعومة تتقهقر

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 02:50 ص
 ركن تركي المالكي
ركن تركي المالكي
محمد العراقي
طباعة
أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، الإثنين، أن تحرير مدينة الحديدة حق أصيل للحكومة اليمنية وفق القرارات الدولية، موضحاً أن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تعاني من انهيار كبير على مختلف جبهات القتال.
وقال المالكي في مؤتمر صحافي "إن العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني اليمني وقوات المقاومة تتزامن في الحديدة وصعدة ونهم، مضيفاً أن المليشيات الحوثية تلقت ضربات قوية في صعدة والحديدة.
كما نوه إلى أن مليشيات الحوثي تعمد على الكذب والتزييف لتغطية هزائمها الميدانية، وتعويضاً عن خسائرها تزج بالإكراه المدنيين وتجبرهم على القتال في صفوفها.
وعن التقدم الذي تحرزه قوات التحالف والجيش اليمن وقوات المقاومة في كلٍ من الحُديدة وصعدة، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن السيطرة على مطار الحُديدة باتت وشيكة جداً، خصوصاً بعد إحكام السيطرة على المنافذ الرئيسية للمدينة، فيما تلاحق فرق أخرى الميليشيات وتعمل على قطع طرق الإمدادات، مشيراً إلى "غارات مكثفة لطيران التحالف على مطار الحديدة.
وأفاد المالكي أيضاً، أن المبعوث الأممي، مارتين غريفيث، يحاول إقناع الحوثيين بتسليم ميناء الحديدة، إلا أن الميليشيات الحوثية تواصل "تعنتها بتسليم مدينة الحديدة، وقال إن "مليشيا الحوثي ترفض كل الحلول السياسية، وأن جميع جهود التي بذلها المبعوث الأممي السابق اصطدمت بتعنت الحوثيين".
وأضاف "أن تحرير الحديدة سيؤدي إلى "قطع الأيادي الإيرانية"، حيث سيوقف تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين، كما سيساعد بإيصال المساعدات".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟