الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

كأس العالم.. المنتخب فى سان بطرسبورج استعدادًا لموقعة روسيا.. الجهاز الفنى يعلن مشاركة "صلاح" أساسيًا أمام الدب الروسى.. ويطالب اللاعبين بنسيان مباراة "السيليستي"

المنتخب المصري
المنتخب المصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تغادر بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عصر اليوم الأحد، مدينة جروزنى عاصمة الشيشان فى طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية تمهيدا لمواجهة منتخب روسيا يوم الثلاثاء المقبل، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.
ويختتم المنتخب، تدريباته فى مدينة جروزنى صباحا، قبل أن يغادرها فى طريقه إلى سان بطرسبورج، على أن يؤدى تدريبه الأخير بملعب المباراة مساء الاثنين، بجانب مؤتمر صحفى يحضره، الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، وعصام الحضرى حارس مرمى وقائد الفريق، للحديث عن مواجهة صاحب الأرض والجمهور، بحثا عن تعويض الخسارة الماضية أمام منتخب أوروجواى فى الجولة الأولى والتى جاءت فى توقيت قاتل، وبعد مجهود جبار من اللاعبين للحفاظ على التعادل والخروج بنقطة تساعد فى مهمة التأهل للدور الثانى من المونديال.

وطالب «كوبر» لاعبى المنتخب بنسيان ما حدث خلال مباراة أوروجواى سريعا، وعدم الاستسلام للإحباط، والتركيز فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن المنتخب أمامه مباراتان هامتان أمام روسيا والسعودية، وإذا فاز بهما فإنه من المنتظر أن يحجز مكانا فى دور الستة عشر من البطولة، وتحقيق إنجاز كبير وغير مسبوق على الإطلاق للكرة المصرية.
كوبر قال للاعبيه، إنهم قدموا صورة مشرفة لكرة القدم المصرية، أمام أوروجواى، ولم يكن الفريق يستحق الخسارة على الإطلاق، ولولا الغفلة الدفاعية الأخيرة، وكذلك عدم توفيق لاعبى خط الهجوم فى تسجيل الفرص التى لاحت لهم طوال اللقاء، لخرج الفريق بنتيجة الفوز و٣ نقاط غالية، ولكنها كرة القدم، ويجب الإيمان بقدرة المنتخب على الفوز والعبور إلى الدور الثانى من البطولة، وبأن الأمل لا يزال قائما لتحقيق الهدف الرئيسى.
من ناحية أخرى أعلن الجهاز الطبى للمنتخب المصرى، أن محمد صلاح جاهز من الناحية الطبية، ليبدأ مباراة روسيا يوم الثلاثاء المقبل، بشكل طبيعى، بعدما اختفت تماما الآلام فى الكتف والتى يعانى منها منذ نهائى دورى أبطال أوروبا يوم ٢٦ مايو الماضى.

وكشف «كوبر»، فى تصريحات من روسيا، أن صلاح سيبدأ مباراة روسيا ضمن التشكيل الأساسى بعدما اطمأن عليه، مشيرا إلى أنه فضل عدم الدفع به فى مواجهة أوروجواى بالمباراة الأولى، لأنه عائد من إصابة قوية، كما أنه لم يتدرب جماعيا منذ نهائى دورى الأبطال، سوى تدريب وحيد ليلة المباراة، وبالتالى فضل عدم التعجل والدفع به، حتى لا يتعرض لإصابة أخرى فى ظل الالتحامات القوية من جانب لاعبى أوروجواى، موضحا أنه بات جاهزا، وسيكون موجودا فى تشكيل الفريق أمام روسيا بلا أدنى شك.