رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كأس العالم.. سقطة ديانا روس التي أضحكت الجميع في حفل افتتاح مونديال 94

الخميس 14/يونيو/2018 - 03:58 م
ديانا روس خلال حفل
ديانا روس خلال حفل إفتتاح مونديال 94.
محمد زكي
طباعة
يمثل حفل افتتاح بطولات كأس العالم حالة خاصة لدى مشجعي كرة القدم ومحبي الفن الرفيع على مستوى العالم، ودائما ما تشهد مواقف طريفة وأخطاء مضحكة رغم الإعداد الجيد والدقة في كل الفقرات، حيث مثلت النجمة الأمريكية ديانا روس حلقة من حلقات الطرافة والكوميدية في حفل افتتاح مونديال عام 1994 الذي استضافته الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة في تاريخها. 
وكانت المطربة العالمية ديانا روس أحد فقرات حفل الافتتاح الرئيسية، وكان كل شيء يسير على ما يرام، حتى اللحظة التي كان يتوجب فيها على ديانا تنفيذ ركلة الجزاء ضمن الفقرة الفنية الخاصة بها، والتي ستنتهي بتفجير مرمى الخصم وانهياره بعد دخول ركلة ديانا.
كل ما كان على روس فعله هو ركل الكرة إلى الأمام من على بعد ياردات قليلة فقط، لكن اتضح بأن المغنية الشهيرة لم تركل الكرة مطلقًا في حياتها، وأخطأت الهدف تمامًا، رغم ذلك انهار المرمى وصرخ الجمهور فرحًا بالهدف الوهمي كما كان محضرًا له قبل ذلك.
وكانت بطولة كأس العالم التي استضافتها أمريكا عام 94 التي تحمل الرقم 15 بمثابة فتح الباب علي مصراعيه أمام كرة القدم الأمريكية لدخول بقوة في المحافل الدولية رغم المخاوف السابقة لذلك من فشل متوقع من تراجع الساحرة المستديرة أمام الشهرة الكبيرة لكرة القدم الأمريكية وكرة السلة في أمريكا.
وحقق حفل افتتاح مونديال عام 94 الذي استضافته الولايات المتحدة الأمريكية الرقم القياسي للحضور الجماهيري لحفل الإفتتاح الذي لم تحققه أي بطولة اخري حتي الأن حيث استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية الفوز بشرف التنظيم، على حساب كل من المغرب و البرازيل و تشيلي والذي أعلن عنه في الرابع من شهر يوليو عام 1988.
شهدت البطولة العديد من التغييرات مثل منح الفائز 3 نقاط بدلا نقطتين، كما تم تغير قانون إعادة الكرة إلى حارس المرمى وذلك بمنع قيام الحارس بالإمساك بالكرة في حال تم إرجاعها من زميله في الفريق، و شهدت البطولة مشاركة 24 منتخباً للمرة الأخيرة قبل أن يتم تغييره ليصبح 32 منتخباً بداية من كأس العالم لكرة القدم 1998 و تم تسجيل رقم قياسي في عدد الجماهير التي حضرت المنافسات و التي بلغت 3.6 مليون متفرج و تم تسجيل رقم قياسي جديد في معدل الحضور للمباراة الواحدة و الذي بلغ ما يقارب 69 ألفاً لكل لقاء محطماً بذلك الرقم الالسابق والذي بلغ 51 ألفاً في كأس العالم لكرة القدم 1966.
وأقيم نهائي كأس العالم لكرة القدم 1994 بتاريخ 17 يوليو 1994، على ملعب ملعب روس بول في باسادينا بولاية كاليفورنيا والذي شهد حضور أكثر من 94.194 متفرج، بين المنتخبين الكبيرين، المنتخب البرازيلي والمنتخب الإيطالي، في لقاء مكرر لنهائي كأس العالم لكرة القدم 1970 الشهير، شهد لقاء تحديد أكثر المنتخبات فوزاً بلقب كأس العالم آنذاك، حيث أن كلا الفريقين يمتلك في جعبته 3 ألقاب، واستطاع منتخب البرازيل الفوز باللقب بعدما تغلب على منتخب إيطاليا بالركلات الترجيحية بنتيجة 3 - 2، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي، وكذلك الوقت الإضافي.حيث انتهت المباراة بعد اضاعة روبيرتو باجيو ركلة ترجيح. و بهذا أصبحت البرازيل أكثر المنتخبات فوزاً بلقب كأس العالم لواقع 4 مرات.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟