الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

جامعة سوهاج تصدر أول مجلة علمية متخصصة في طب وجراحة العيون

 أحمد عزيز عبد المنعم
أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج؛ إنه تم إصدار أول مجلة علمية متخصصة في صعيد مصر في مجال طب وجراحة العيون بتحكيم دولي ومحلي تحت عنوان"Egyptian journal of clinical ophthalmology" موضحا إنها إحدى اصدارات مركز النشر العلمى المتميز بالجامعة.
وأشار رئيس الجامعة -في تصريح له اليوم الأربعاء- الي أهمية النشر العلمي لنشر المعرفة والعلم بكل من المجتمع المحلي والدولي، وهو ما يعزز وضع الجامعة التنافسى بين مثيلاتها طبقا لتوجهات الوزارة فى هذا الصدد داخل مصر وخارجها خلال اصدار وتأهيل المجلات الصادرة عنها.
كما صرح الدكتور محمد الجوهرى بأن مجلة EJCO هى احدى المجلات العلمية المتخصصة فى مجال طب وجراحة العيون الصادرة عن مركز SUPC والذى تبلغ عدد اصداراته حتى الان 8 مجلات ذات صبغة دولية، منها مجلة EJARS والتى تم وضعها وتأهيلها على العديد من مواقع الفهرسة الدولية ومنها (ESCI) Thomson Routers والتاهيل SCOPUS وقد صدر منها حتى الان 15 عددا اضافة الى مجلة فى مجال امراض العظام EJOR واخرى فى مجال المياه الارضية EJGS واخرى فى مجال تطبيقات البلازما EJPA وغيرهم.
من جانبه؛ قال الدكتور جمال عبد اللطيف رضوان استاذ جراحة العيون بكلية الطب ورئيس التحرير، ان إصدار تلك المجلة يأتي في إطار دور قسم طب وجراحة العيون في تنمية البحث العلمي ومساعدة الباحثين في نشر أبحاثهم داخليًا وخارجيًا.
واضاف ان هذة المجلة نصف شهريه وتقوم بنشر الابحاث في مجال طب جراحة العيون وكل العاملين في هذا المجال، ويقوم بتقييم ومراجعة هذة الابحاث ١٥ استاذ بطب العيون منهم ٨ اساتذة من أمريكا، بريطانيا، إيطاليا، اليابان، السودان، السعودية، وباكستان، و٧ من الخبراء المصريين من الجامعات المصرية المختلفة
موضحا ان مدير تحرير المجلة هو الدكتور عمرو منير المدرس بقسم طب وجراحة العيون بالجامعة.
من الجدير بالذكر ان المجلة قد اشتملت علي سته أبحاث علمية ناقشت عدد من الموضوعات الطبية في مجال جراحة العيون.