رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

آخر كلام.. "صلاح" خارج حسابات الفراعنة أمام أوروجواي في افتتاح المونديال

الأربعاء 30/مايو/2018 - 04:39 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
علاء علي
طباعة
تعديلات فى خطة الفراعنة بالمونديال.. ومفاضلة بين إكرامى والشناوى لودية «كولومبيا»

أصبح غياب محمد صلاح عن لقاء أوروجواي فى افتتاح مونديال روسيا مؤكد بعد التقارير الطبية، حيث أصدر الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطني، فرمانا بعدم الحديث عن إصابة نجم ليفربول والفراعنة محمد صلاح، بعدما انشغل لاعبو المنتخب بالحديث عن تطورات حالة اللاعب منذ تعرضه للإصابة، السبت الماضى فى نهائى دورى أبطال أوروبا.
وطالب كوبر اللاعبين بضرورة التركيز خلال التدريبات استعدادا لودية الفراعنة أمام كولومبيا، المقرر لها الجمعة المقبل، فى إطار الإعداد لبطولة كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، التي تنطلق فى الفترة من ١٤ يونيو حتى ١٥ يوليو.
ووضع كوبر أكثر من سيناريو، بعدما تسببت إصابة صلاح فى حدوث حالة ارتباك فى برنامج إعداد المنتخب للمونديال، خاصة أن الخطة التي كان كوبر يعول عليها فى خوض المباريات الثلاث مع أوروجواى وروسيا والسعودية تعتمد على وجود صلاح، ورغم الأنباء التي ترددت حول احتمالية غياب اللاعب عن أول مباراة للمنتخب فى المونديال أمام أوروجواى، غير أن المعلومات الواردة من معسكر الفراعنة فى إيطاليا، تؤكد أن الجهاز الفنى يأمل فى لحاق اللاعب بأولى المواجهات.
ويفاضل الأرجنتينى كوبر بين الثنائى عصام الحضرى حارس مرمى التعاون السعودى، ومحمد الشناوى حارس مرمى الأهلى، لتحديد الحارس الذى يخوض ودية الفراعنة أمام كولومبيا.
كان شريف إكرامى قد تولى حراسة مرمى المنتخب فى ودية الكويت التى أقيمت الجمعة الماضى، وانتهت بالتعادل الإيجابى ١ / ١، وظهر بمستوى جيد فى اللقاء.
وتشهد تدريبات المنتخب الوطنى فى معسكر إيطاليا منافسة قوية بين الثنائى عصام الحضرى ومحمد الشناوى الذى يؤدى بصورة جيدة فى المران وينال ثقة الجهاز الفنى يوما بعد الآخر.
فى إطار متصل، طلب كوبر من الجهاز الطبى والفنى وضع برنامج غذائى خاص للاعبين المتمسكين بالصيام فى معسكر إيطاليا لعدم تعرضهم للإجهاد بسبب طول فترة الصيام التى تصل لـ١٧ ساعة يوميًا. ويواجه منتخب مصر كولومبيا يوم الجمعة فى التاسعة والربع مساء أى بعد أذان المغرب بـ١٥ دقيقة فقط.
ورفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى من معدلات اللياقة خلال المران الذى أقيم أمس بملعب أتلانتا بمدينة بيرجامو الإيطالية.
على جانب آخر، استقر كوبر على بدء مباراة كولومبيا بالتشكيلة الأساسية، والتى ستشارك فى مباراة الأوروجوارى فى أولى مباريات الفراعنة بالمونديال يوم ١٥ يونيو المقبل. ومن المقرر أن يدفع كوبر بالرباعى تريزيجية وعبدالله السعيد ومروان محسن ومحمود كهرباء فى الجزء الأمامي، على أن يعتمد على الثنائى طارق حامد ومحمد الننى فى الوسط الدفاعي.
فى شأن مختلف، رفض المنتخب البلجيكي، رغبة الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، على تعديل موعد ودية المنتخبين والمقرر لها السادس من يونيو المقبل، لأسباب تسويقية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟