رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نتنياهو: أغلب أطراف الشرق الأوسط متفقة مع نهج أمريكا ضد إيران

الأربعاء 23/مايو/2018 - 07:30 م
نتنياهو
نتنياهو
محمود الشورى
طباعة
قال وزير الخارجية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن أطرافا كثيرة بالشرق الأوسط تتفق مع موقف واشنطن من إيران، وأشاد بدور سلاح الجو الإسرائيلي في التصدي لما وصفة بـ"العدوان الإيراني".
وقال نتنياهو، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء خلال مؤتمر لقادة القوات الجوية الدولية عقد في قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية: "إن إسرائيل تكن بالغ التقدير لقيادة الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب القوية ولمشروع وزير الخارجية الأمريكي، (مايك) بومبيو، الذي يتكون من 12 مطلبا بغرض صد العدوان الإيراني".
وأضاف نتنياهو، حسب ما نقله عنه مكتبه الإعلامي: "يمكنني أن أقول لكم بكل ثقة إن العديد من الأطراف في الشرق الأوسط تشاركنا هذا التقدير الذي عبرت عنه للتو، فهذا لا يشكل موقفا ينحصر بإسرائيل فقط".
وتابع نتنياهو: "إنني آمل بأن تلك الرسالة الأمريكية تم فهمها بشكل واضح في طهران، فأسوة بالولايات المتحدة ليس لإسرائيل أي نزاع مع الشعب الإيراني، إلا أننا حازمون ومصرون على صد العدوان الإيراني".
وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلي متعهدا: "لن نسمح لإيران بإنشاء قواعد عسكرية على الأراضي السورية ولن نسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية".
واعتبر نتنياهو أن "سلاح الجو الإسرائيلي يلعب دورا محوريا في تنفيذ هذه السياسة، وقد قام بذلك بصورة متسقة وفعالة طيلة السنوات القليلة الماضية".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟
اغلاق | Close