الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

نتنياهو: أغلب أطراف الشرق الأوسط متفقة مع نهج أمريكا ضد إيران

نتنياهو
نتنياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال وزير الخارجية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن أطرافا كثيرة بالشرق الأوسط تتفق مع موقف واشنطن من إيران، وأشاد بدور سلاح الجو الإسرائيلي في التصدي لما وصفة بـ"العدوان الإيراني".
وقال نتنياهو، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء خلال مؤتمر لقادة القوات الجوية الدولية عقد في قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية: "إن إسرائيل تكن بالغ التقدير لقيادة الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب القوية ولمشروع وزير الخارجية الأمريكي، (مايك) بومبيو، الذي يتكون من 12 مطلبا بغرض صد العدوان الإيراني".
وأضاف نتنياهو، حسب ما نقله عنه مكتبه الإعلامي: "يمكنني أن أقول لكم بكل ثقة إن العديد من الأطراف في الشرق الأوسط تشاركنا هذا التقدير الذي عبرت عنه للتو، فهذا لا يشكل موقفا ينحصر بإسرائيل فقط".
وتابع نتنياهو: "إنني آمل بأن تلك الرسالة الأمريكية تم فهمها بشكل واضح في طهران، فأسوة بالولايات المتحدة ليس لإسرائيل أي نزاع مع الشعب الإيراني، إلا أننا حازمون ومصرون على صد العدوان الإيراني".
وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلي متعهدا: "لن نسمح لإيران بإنشاء قواعد عسكرية على الأراضي السورية ولن نسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية".
واعتبر نتنياهو أن "سلاح الجو الإسرائيلي يلعب دورا محوريا في تنفيذ هذه السياسة، وقد قام بذلك بصورة متسقة وفعالة طيلة السنوات القليلة الماضية".