الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

طلب إحاطة بشأن تثبيت العمالة المؤقتة فى قطاع التشجير

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء بخصوص تثبيت العمالة المؤقتة فى قطاع التشجير و القطاعات الأخرى بوزارة الزراعة وتقنين أوضاع الحاصلين على مؤهل أثناء الخدمة ، والسماح بتجديد أجازات العاملين فى الخارج خاصة فى قطاع التعليم.
وأكد النائب فى طلبه المعروض على لجنة القوى العاملة أن أوضاع العمالة المؤقتة بوزارة الزراعة خاصة قطاع التشجير أصبحت مأسوية على مستوى الجمهورية، بعد أن قضوا سنوات طويلة فى العمل ويتقاضون مكافآت شهرية بسيطة جدا، مشيرا إلى أنه آن الآوان لإنهاء هذه المأساة التى تؤرق عشرات الآلاف من العاملين فى كافة قطاعات وزارة الزراعة.
وتابع: "تضمن طلب الاحاطة ضرورة تسوية أوضاع آلاف العاملين فى أجهزة الدولة المختلفة خاصة فى التربية والتعليم الذين حصلوا على مؤهل أثناء الخدمة ولم تقنن أوضاعهم حتى الآن".
وأشار سويلم إلى أنه فى الوقت الذى تعانى فيه الدولة من تفاقم البطالة ، نضع العراقيل أمام الشباب الباحث عن العمل ففى الخارج، حيث تمتنع بعض الجهات الحكومية عن تجديد الاجازات لمن يعملون فى الخارج ، وحدث ذلك بقطاع التعليم فى الشرقية.
وأعرب النائب عن اندهاشه من هذه السياسة ، حيث أن العاملين فى الخارج أصبحوا المصدر الأول فى توفير العملة الأجنبية التى تحتاجها البلاد حاليا ، وبلغت التحويلات 18 مليار دولار حسب أخر إحصائية، مؤكدا أن العاملين فى الخارج ضربوا مثلا للوطنية والانتماء بمشاركتهم الكثيفة فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة.