رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات ستحقق 44% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2050

السبت 19/مايو/2018 - 12:35 م
وزير الطاقة والصناعة
وزير الطاقة والصناعة الاماراتي سهيل بن محمد فرج فارس
رضوي السيسي
طباعة
قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر الطاقة المتجددة خيارًا جذابًا للاستثمار والتطوير من أجل تلبية احتياجات الدولة المستقبلية من الطاقة، مؤكدًا أن الدولة تسعى إلى معالجة تغير المناخ من خلال تحقيق 44% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2050، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70%.
وقال خلال مناقشة في منتدى (Bratislava GLOBSEC2018) تحت عنوان "انتقال الطاقة إلى عصر ما بعد النفط: مشاركة المعرفة"، إن فكرة استضافة "إيرينا"، وكونها نموذجًا للاستدامة وتطوير الطاقة المتجددة، هي جزء من سياسة الطاقة الرائدة في دولة الإمارات.
وأضاف أنه إذا نظرنا إلى أسعار الطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم، سنرى أن الإمارات العربية المتحدة قد كسرت هذه الأرقام هبوطًا 4 مرات متتالية، لتصل إلى أقل من 2.3 سنت لكل كيلو وات في الساعة.
وفي معرض تعليقه على الفرص المتاحة لمشاريع تنمية الطاقة المتجددة في دول مجلس التعاون الخليجي ككل، ودولة الإمارات على وجه الخصوص، أشاد سهيل المزروعي باستراتيجية دولة الإمارات لتوفير 44 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2050، وإعلان المملكة العربية السعودية إنتاج 200 جيجاوات من الطاقة المتجددة.

الكلمات المفتاحية

"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟