رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. مصر تطالب بالتحقيق في استخدام الرصاص الحي ضد الفلسطينيين

السبت 19/مايو/2018 - 02:01 م
البوابة نيوز
داليا الهمشري
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، أبرزها مطالبة مصر بتحقيق دولي في استخدام إسرائيل الرصاص الحي ضد الفلسطينيين، وتصدر كتلة "مقتدى الصدر" نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية.. وإلى نص النشرة:
نشرة أخبار العرب..
مصر تطالب بتحقيق دولي في استخدام الرصاص الحي ضد الفلسطينيين 
دعت مصر، لوقفة حاسمة مع سياسة الانتهاك الممنهجة التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.
وطالبت بتحقيق دولي في واقعة استخدام الرصاص الحي من قِبَل قوات الاحتلال في مواجهة الفلسطينيين لمنع تكرار المأساة التي شهدناها على مدار الأيام الماضية، وجددت تأكيد بطلان أي محاولة لإضفاء الشرعية على احتلال الأراضى الفلسطينية.
وقال وزير الخارجية سامح شكري - في كلمة مصر أمام القمة الإسلامية الاستثنائية الخاصة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة المنعقدة أمس الجمعة بإسطنبول- إن هذه القمة الاستثنائية هي الثانية خلال أقل من ستة أشهر، وتنعقد اليوم وسجل المآسي الفلسطينية قد زاد مأساة جديدة، بسقوط أكثر من 60 شهيدًا ومئات الجرحى بفعل إمعان سلطات الاحتلال في سياسة انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني الأعزل، الذي يأبى الاستسلام لسياسة فرض الأمر الواقع، ويدفع عن طيب خاطر باهظ الأثمان للتمسك بحقه في الحرية والحياة والكرامة.
وتابع: "إننا إذ ندعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمد شهداء فلسطين بواسع رحمته، وأن يتم شفاء المصابين"، مؤكدًا أنه على المجتمع الدولى مسئولية واضحة لحماية الشعب الفلسطيني، وتمكينه من استعادة حقوقه المسلوبة، والعمل على إنهاء واقع الاحتلال.
نشرة أخبار العرب..
كتلة مقتدى الصدر تتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية 
قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق: إن كتلة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر (سائرون)، تصدرت نتائج بالانتخابات البرلمانية.
ونقلت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية الليلة عن المفوضية قولها: إن ائتلاف (سائرون) حصل على المرتبة الأولى في الانتخابات النيابية بحصوله على 54 مقعدا من أصل 329 مقعدا نيابيا؛ فيما حلت قائمة (ائتلاف الفتح) بزعامة هادي العامري بالمرتبة الثانية في النتائج النهائية وقائمة النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمرتبة الثالثة.
ولا يمكن لـ"الصدر" أن يتولى رئاسة الوزراء لأنه لم يرشح نفسه في الانتخابات، لكن فوز كتلته يضعه في موقع يتيح له اختيار من يتولى المنصب.

نشرة أخبار العرب..
الأمن السعودي يضبط 7 أشخاص بتهمة زعزعة استقرار البلاد
أكد المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة بالمملكة السعودية، أن الجهة المختصة رصدت نشاطًا منسقًا لمجموعة من الأشخاص قاموا من خلاله بعمل منظم للتجاوز على الثوابت الدينية والوطنية، والتواصل المشبوه مع جهات خارجية فيما يدعم أنشطتهم.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث قوله: إن أنشطة المقبوض عليهم تشمل أيضا تجنيد أشخاص يعملون بمواقع حكومية حساسة وتقديم الدعم المالي للعناصر المعادية في الخارج بهدف النيل من أمن واستقرار المملكة وسلمها الاجتماعي والمساس باللحمة الوطنية التي أكدت المادة الـ12 من النظام الأساسي للحكم على وجوب تعزيزها وحمايتها من الفتنة والانقسام.
نشرة أخبار العرب..

المجموعات المسلحة تقصف محافظة القنيطرة السورية
استهدفت المجموعات المسلحة، محافظة القنيطرة السورية، اليوم السبت بقذائف الهاون، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في الممتلكات.
وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن المجموعات الإرهابية استهدت بالقذائف مدينة (البعث) في محافظة القنيطرة، مضيفة أن عددا من قذائف الهاون أطلقها إرهابيون ينتشرون في عدد من قرى وبلدات ريف القنيطرة الشمالي والغربي، سقطت بين المنازل السكنية في مدينة البعث وفي محيطها، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في الممتلكات.

نشرة أخبار العرب..
مقتل قيادي ميداني بارز مقرب من زعيم الحوثيين
اعترفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، بمصرع أحد قياداتها الميدانية البارزة في جبهة الساحل الغربي، ضمن العمليات العسكرية لقوات الشرعية اليمنية بدعم من التحالف العربي، لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي
ونعى ناشطون حوثيون - حسبما أفادت قناة "العربية" الاخبارية - مقتل القيادي المدعو الشيخ أكرم حسن حمود غثايه، وهو من أبناء منطقة مران بصعدة مسقط رأس زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟