الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

برلماني يطالب بإسناد المشروعات المتعثرة لـ"المجتمعات العمرانية"

 النائب محمد الحصى،
النائب محمد الحصى، عضو لجنة الإسكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد محمد الحصى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هيئة المجتمعات تمتلك مؤهلات ومقومات جعلتها تحد من تفاقم أزمة غرق القاهرة الجديدة، مشيرًا إلى أن تصميم المحطات أو الطرق هو المسئول عن أزمة الأمطار الأخيرة التى شهدتها المدينة، متابعًا: نتمنى أن يسند كل ما هو متعثر لهيئة المجتمعات العمرانية.
وعلق المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قائلا: لو تم إسناد كل المشاريع المتعثرة للهيئة "كدة هتقع"، ولكن نطالب كل الهيئات والقطاعات والمؤسسات فى الدولة أن تقتدى بهيئة المجتمعات العمرانية فى عملها وما حققته من نجاحات فى السنوات الأخيرة.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم، الثلاثاء، برئاسة النائب معتز محمود، والمخصص لمناقشة الإجراءات التى اتخذت حيال موجة الأمطار التى شهدتها البلاد مؤخرًا، والإجراءات الوقائية التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية المعنية لمواجهة أى موجة مماثلة مستقبلًا، فى حضور ممثلى الحكومة.
من جانبه قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو اللجنة أيضًا: "إنه من الصعب على مدينة بحجم القاهرة الجديدة ألا تستوعب مياه الأمطار وكيفية تصريفها، ويجب من باب المصارحة أن يعلن المسئول عن هذه الأزمة عن نفسه؛ وذلك لتفادى هذه الأزمة".
وانتقد عضو لجنة الإسكان تسلم بعض محطات الصرف والرفع، وبعد تشغيلها بمدة لا تجاوز 6 أشهر تعمل هذه المحطات بنصف كفاءتها، وهذا يعني أن هناك إهدارًا للمال العام متمثلًا فى الشخص الذى تسلَّم هذه المحطات دون المواصفات المنصوص عليها، خاصة أن هناك بعض المعدات والآلات تكون عليها بيانات غير مطابقة وغير قطع الغيار الموجود داخل هذه المعدات، ومع ذلك يتم تسلمها، ولهذا لا بد من محاسبة المسئول عن ذلك.