رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بطريركية اللاتين في القدس تدعو للصلاة من أجل السلام بالمنطقة

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 03:16 م
رئيس الأساقفة بيير
رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا
طباعة
دعا رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيين، وجميع المؤمنين في الأبرشية البطريركية اللاتينية، إلى الصلاة من أجل السلام حول الأوضاع الحالية في الأرض المقدسة.
وقال بيتسابالا، في تصريحات، صباح اليوم الثلاثاء: "تشهد هذه الأيام انفجارًا حادًا في العنف والكراهية، والتي تدمي من جديد الأرض المقدسة، أُنهيت حياة الكثير من الشبان مرة أخرى والمئات من العائلات يبكون أحبائهم، من موتى أو جرحى".
وأضاف: "مرة أخرى، وبمثابة دائرة مفرغة، نجد أنفسنا مجبرين على إدانة كل أنواع العنف، وكل استخدام غير أخلاقي للحياة البشرية والعنف المفرط، مرة أخرى نتوجه الى الآب بسبب الوضع الراهن بصراخ شديد ودموع ذوارف طالبين العدل والسلام، وهذه البيانات الاستنكار هذه تتكرر وبطريقة مماثلة".
وتابع: "أدعو جميع مؤمني الأبرشية وسكان الأرض المقدسة أن يتحدوا في الصلاة من أجل الأرض المقدسة من أجل سلام كل سكانها، من أجل القدس، من أجل كل ضحايا هذا الصراع المستمر، ويجب علينا أن نصلي أكثر من أجل السلام، ومن أجل ارتدادنا واهتداء الجميع".
وتابع: "أدعو جميع الكهنة والرهبان والراهبات، والإكليريكيين وجميع المؤمنين في مدينة القدس وكل من يرغب في المشاركة والاتحاد معنا في سهرة صلاة من أجل السلام، وذلك في كنيسة القديس استفانوس للدومينيكان، يوم السبت المقبل، ١٩ مايو ٢٠١٨، عشية العنصرة، الساعة الخامسة مساء".
واختتم بيتسابالا: "بالحقيقة علينا أن نطلب من الروح القدس أن يغير قلوبنا لكي نفهم أفضل إرادته، وأن يعطينا القوة على الاستمرار في العمل من أجل العدل والسلام".
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟