السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

بدء خروج الدفعة الخامسة لمسلحي حمص وحماة بسوريا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأنه بدأت اليوم الأحد إجراءات إخراج الدفعة الخامسة من المسلحين وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي باتجاه شمال سوريا بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة.
وذكرت (الوكالة) أنه تم تجهيز 18 حافلة تقل المئات من المسلحين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم وإخراجها من ممر الرستن باتجاه نقطة التجميع النهائية قرب جسر المدينة بعد إجراءات تفتيش صارمة تم خلالها التدقيق في اللوائح الإسمية لمنع المسلحين من إخراج أي شخص من الأهالي تحت الضغط والتهديد.
وأوضحت أن الحافلات الجاهزة تقف قرب جسر الرستن على الطريق الدولي بانتظار إخراج باقي الحافلات التي يتم العمل على تجهيزها في عدد من القرى والبلدات بريف حمص الشمالي، مبينة أن عشرات الحافات دخلت من مدينة حمص باتجاه منطقتي الحولة وتلبيسة لإخراج مجموعات من المسلحين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم، مشيرة إلى أن الحافلات ستتوجه بعد تجهيزها باتجاه جسر الرستن لتفتيشها بشكل نهائي ومن ثم تسييرها بإشراف الهلال الأحمر السوري إلى شمال سوريا.
وأشارت (سانا) إلى أن قرى القنطرة الشمالية والقرباطية والمزازة والدمينة وعز الدين والسطحيات وديرفول وعيدون أصبحت خالية من المسلحين تماما بعد إخراج جميع المسلحين منها بعد منتصف الليلة الماضية بواسطة 53 حافلة عبر ممر الرميلة إلى إدلب.
يذكر أنه تم إخراج 33 حافلة تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم - أمس السبت - عبر ممر الرستن باتجاه شمال سوريا بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تنفيذاً للاتفاق الذي أعلن عن التوصل إليه في الأول من الشهر الجاري.