الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

بدء إجراءات خروج الدفعة الرابعة من مسلحي ريفي حمص وحماة

 خروج الدفعة الرابعة
خروج الدفعة الرابعة من مسلحي ريفي حمص
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأنه بدأت اليوم السبت، إجراءات إخراج دفعة رابعة من المسلحين وعائلاتهم من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي باتجاه شمال سوريا بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة.
وذكرت (سانا) أن عشرات الحافلات دخلت من طريق حمص - تلبيسة إلى الرستن لإخراج المسلحين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم ونقلهم إلى جسر الرستن ليتم بعدها نقلهم دفعة واحدة باتجاه ريف إدلب، لافتة إلى فتح ممر ثان عبر قرية الرملية لإخراج المسلحين من مناطق القنطرة والريف الجنوبي الغربي لسلمية، يأتي بهدف تسريع وتيرة عملية إخراج المسلحين من المنطقة.
وأوضحت الوكالة، أن عددا من الحافلات دخلت عبر الممر الجديد ووصلت إلى قرية عز الدين، حيث تم البدء بتجهيز الحافلات لإخراجها في وقت لاحق بعد تفتيشها بشكل دقيق لمنع المسلحين من إخراج أي شخص من الأهالي تحت الضغط والتهديد.
وأشارت إلى أن عملية إخراج المسلحين ستستمر - خلال الأيام القادمة - حتى إنهاء الوجود المسلح بشكل كامل من ريفي حمص الشمالي والجنوبي تنفيذا للاتفاق الذي أعلن التوصل إليه مطلع الشهر الجاري والقاضي بإخراج جميع الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عوائلهم.
يذكر أنه تم - مساء أمس - إخراج الدفعة الثالثة من المسلحين وعائلاتهم عبر 71 حافلة ونقلهم بإشراف الهلال الأحمر السوري إلى شمال سوريا.