رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

هداف "نجوم المستقبل": الصعود لـ"الدوري الممتاز" أفضل محطاتي الكروية.. أتوقع صعود المنتخب الوطني لـ"الدور الثاني" في المونديال.. و"كوبر" طور الأداء الدفاعي لـ"الفراعنة"

الخميس 19/أبريل/2018 - 04:19 م
أحمد عطا هداف فريق
أحمد عطا هداف فريق" نجوم المستقبل"
حورا - محمد زكي
طباعة
أحمد عطا: هدفى فى «كهرباء الإسماعيلية» منح الفريق فرصة الاستمرار في المنافسة حتى الجولة الأخيرة
محمد صلاح مدرب كبير والأجدر بقيادة الفريق فى دورى الأضواء والشهرة

يعد أحمد عطا هداف فريق" نجوم المستقبل" الصاعد حديثا للدوري الممتاز، احد العوامل المهمة في تأهل الفريق الذي تأسس عام 2007، حيث سجل للفريق 8 أهداف، ساعدته في حسم تذكرة الصعود على حساب فريق الترسانة، في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بدوري المظاليم.
عن رحلة الصعود كان لنا مع "عطا" هذا الحوار الذي ألقى من خلاله الضوء على مسيرة فريقه في طريقه لتحقيق حلم الصعود.. وإلى نص الحوار.
هداف نجوم المستقبل:
بداية.. هل سبق وأن لعبت في الدوري الممتاز قبل الانضمام لنجوم المستقبل؟
بدأت مشواري مع كرة القدم في نادي "بتروجيت" وصعدت معه وكنت ناشئا وقت ذاك للدوري الممتاز، بعد ذلك لعبت للعديد من الفرق منها "غزل المحلة، طنطا، الجيش الداخلية، النصر، دجلة، الترسانة، الشرقية للدخان، غزل السويس، سمنود" لكن يبقي الصعود مع بتروجيت والمستقبل أفضل المحطات الكروية في حياتي.
- حدثنا عن دورك كلاعب في تحقيق الصعود مع نجوم المستقبل؟
منذ بداية الموسم والجهاز الفني للفريق يضع على عاتقي قيادة اللاعبين الشباب، نحو تحقيق نتائج طيبة، تضمن لنا حسم تذكرة الصعود للدوري الممتاز، خاصة أننا واجهنا فرقا لها باع طويل من قبل في دوري الأضواء والشهرة ومنها "الترسانة، القناة، شبين، الشرقية، المريخ، السويس، الشرطة" بجانب توظيفي بشكل يمكنني من إحراز الأهداف في المباريات.
هداف نجوم المستقبل:
-سجلت 8 اهداف خلال الموسم الحالي.. أيهم الأغلى؟
الهدف الذي سجلته في مرمى فريق كهرباء الإسماعيلية، حيث كان بمثابة الصعود، وقد سجلته في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بهدف واحد فقط لصالحنا، ومنحنا الفوز الفرصة للاستمرار في المنافسة على قمة المجموعة مع فريق الترسانة حتى الجولة الأخيرة.
- ماذا عن العوامل التى ساهمت في صعود فريقك للممتاز؟
العوامل كثيرة أهمها تكاتف اللاعبين في بداية الموسم وتعاهدهم على تحيق إنجاز غير مسبوق للنادي فضلا عن دعم مجلس الإدارة للفريق برئاسة محمد الطويلة، والحالة الفنية العالية التي منحها الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد صلاح.
هداف نجوم المستقبل:
لو رحل محمد صلاح من ترشحه لقيادة الفريق في الدوري الممتاز؟
محمد صلاح مدرب كبير، وإليه يرجع الفضل في تطوير أداء اللاعبين، وهو الأجدر بقيادة الفريق في الدوري الممتاز، لكن في حالة رحيله، سيترك الأمر لمجلس الإدارة بقيادة محمد الطويلة لإختيار المدرب المناسب، خاصة أن الإدارة تخطط لما هو ابعد من البقاء بالدوري الممتاز.
- هل تعرضتم للظلم التحكيمي في الموسم الحالي؟
نعم.. تعرضنا لظلم كبير في مباراة الترسان، حينما لم تحتسب لنا ضربة جزاء صحيحة، كانت كفيلة بحسم الصعود قبل الجولة الأخيرة، رغم أنه احتسبت ضربة جزاء مشابهة لها ضدنا في لقائنا مع فريق "إف سي مصر".
هداف نجوم المستقبل:
- ما هي أصعب المواقف التي مرت عليكم في الموسم الحالي؟
الموقف الأصعب هو الذي مررنا به بعد انتهاء لقائنا مع مع فريق الترسانة في الأسبوع قبل الأخير بالتعادل، وشعرنا وقتها بانتهاء فرصة الصعود، على اعتبار أن الترسانة سيحقق فوزا سهلا على جمهورية شبين في اللقاء الأخير، لكن الأمور سارت بشكل أفضل للمستقبل وحقق الصعود.
- هل الفريق بحاجة للتدعيم بلاعبين جدد في الدوري الممتاز؟
نعم.. وبصفتي لاعب سبق له المشاركة في الدوري الممتاز من قبل، فالفريق يحتاج إلى 10 لاعبين على الأقل لتدعيم خطوطه، للمنافسة الشرسة التي سيكون عليها الدوري الممتاز في الموسم المقبل، لرغبة كل الفرق في تجنب الهبوط للقسم الثاني بنظامه الجديد.
هداف نجوم المستقبل:
- هل حددت مصيرك مع الفريق في الموسم المقبل؟
عقدي مستمر مع فريق نجوم المستقبل لموسم مقبل، والأمر متروك لمجلس الإدارة لتحديد حاجتهم لبقائي من عدمها، وعلى هذا الأساس سأحدد مصيري مع الفريق، سواء البقاء أو الانضمام لفريق آخر.
- لماذا لا نرى لاعبي المظاليم في المنتخبات الوطنية؟
اللعب للمنتخبات الوطنية شرف لكل لاعب في مصر، لكن لاعبي المظاليم تنفصهم الخبرات المطلوبة مما يدفع بالأجهزة الفنية للمنتخبات لاختيار اللاعب الجاهز في فرق الدوري الممتاز، والذي يحتاج لتعديل بسيط في أدائه الفني والبدني، وليس تعديل كل شيء، وإن كان دوري المظاليم به الكثير من المواهب المبشرة.
هداف نجوم المستقبل:
- كيف تتوقع أداء المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم المقبلة؟
أتوقع صعود المنتخب للدور الثاني في البطولة، لأن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين، لي رأسمهم العالمي محمد صلاح، ومحمد النني، وأحمد حجازي، والخبرة عصام الحضري فضلا عن القيادة الفنية الواعية للأرجنتيني كوبر، الذي طول الأداء الدفاعي للفراعنة بشكل كبير.
- من المهاجك الذي تعتبره مثلك الأعلى؟
مثلي الأعلى محليا هو حسام حسن هداف المنتخب الوطني والأهلي والزمالك السابق، وعالميا المهاجم البرازيلي رونالدو، صاحب الإنجازات غير المسبوقة على الساحة الدولية.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟