رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"1/8 مصر" مجلة طلابية متخصصة في شئون الإعاقة

الإثنين 16/أبريل/2018 - 08:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء مدحت
طباعة
يستعد بعض من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الصحافة قسم الإعلام كلية الآداب جامعة حلوان لتدشين مجلة "1/8 مصر" المتخصصة في شئون الإعاقة، كمشروع تخرج لهم، وذلك بمناسبة تخصيص الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقالت الدكتورة هنادي غريب، المشرف على مشروع التخرج، أن اسم المجلة يرمز إلى تعداد الأشخاص ذوي الإعاقة البالغ 13.2% من المجتمع المصري وفقا الى ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء نهاية العام الماضي، بما يعني أن فئة الأشخاص ذوي الإعاقة تمثل 1/8 مصر.
وأضافت غريب أن فريق عمل المجلة يتكون من 16 طالبا من بينهم 4 من ذوي الإعاقات الحركية والبصرية، مما يجعل فريق التحرير أكثر قربا وملامسة لقضايا الإعاقة وأكثر.
تفهما لمشكلات المعاقين واحتياجاتهم وكيفية تعامل الأصحاء معهم.
ومن جانبها، أشارت الدكتور سالي سعيد، المشرف المساعد على مشروع التخرج، إلى أن المجلة تضم ٧ أبواب تغطي كافة شئون المعاقين في مصر سواء الفنية، الرياضية، الصحية، التعليمية، الأسرية، والتكنولوجية وغيرها.
وأوضح الطالب محمود أحمد رئيس تحرير المجلة، ان المجلة تخاطب المعاقين والأصحاء على حد سواء بلغة بسيطة، إذ إن المجلة تهدف الى توعية المجتمع والمعاقين بحقوق كل منهم ووجباتهم، وكيفية تعامل كل منهم مع الآخر.
يذكر أن، جميع مشروعات تخرج شعبة الصحافة قسم الإعلام، تتم تحت رعاية نائلة عمارة، رئيسة القسم، وإشراف سحر فاروق، أستاذ الصحافة بالقسم والمشرف العام على مشروعات التخرج بالشعبة. 

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟