الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

وزير التعليم: نبحث عدم تحميل أولياء الأمور تكلفة "إنترنت التابلت"

 الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتم البحث مع وزير الاتصالات والشركات المتخصصة لبحث آلية لعدم تحمل أولياء الأمور تكلفة خدمة الانترنت للتابلت الذي ستسلمه الوزارة لطلاب الصف الأول الثانوي، وحتى الآن لم نصل للشكل النهائي للاتفاقية.
جاء ذلك، اليوم الإثنين، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير للإعلان عن تفاصيل موافقة المجلس التنفيذى للبنك الدولي بالإجماع على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر، وذلك بقرض قيمته نصف مليار دولار تسدد علي 10 سنوات.
وشدد الوزير على أن الوزارة ستدرب المعلمين علي دليل المعلم في النظام التعليمي الجديد، وسيقوم المعلم بتسجيل الحضور والغياب للطلاب علي التابلت الخاص، مشيرا إلى أن الطالب الذي سيتجاوز نسبة الغياب المقررة لن يرسل له الامتحان على التابلت الخاص به كزملائه المنتظمين،موضحا أن الوزارة درست تخصيص ميزانية للتابلت الممنوح لطلاب الصف الأول الثانوي كل عام.
من ناحيتها، قالت دينا برعي، مستشارة وزير التربية والتعليم للتقويم التربوي، إن الوزارة انتهت من وضع مناهج رياض الأطفال بصفيه وكذلك الصف الأول الابتدائي.