رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

محمد مصيلحي مدرب "طائرة الأهلي": دعم مجلس الإدارة دافع لحصد البطولات.. أطالب الجماهير باستمرار مساندة الفريق.. وعلى اللاعبين التركيز لمواصلة الإنجازات

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 03:11 ص
محمد مصيلحي مع محرر
محمد مصيلحي مع محرر البوابة
أحمد حمزة
طباعة
رافعًا شعار الصمت مفتاح النجاح، محمد مصيلحي، المدير الفني لفريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، ارتقى بالقلعة الحمراء لمنصات التتويج وسط هدوء تام، ويستكمل مشوار تألقه كلاعب على الجانب الفني. 
بدأ مصيلحي مشواره مع الكرة الطائرة في النادي الأهلي ناشئًا عام 1986، وحصل معه على 10 بطولات دوري و8 كأس و6 بطولات دوري أفريقيا و6 بطولات كأس أفريقيا و4 بطولات عربية، كما لعب 350 مباراة دولية مع النادي والمنتخب، وحصل مع المنتخب على 4 بطولات أمم أفريقيا والألعاب الأفريقية 95 في زيمبابوي والألعاب العربية 1997 في بيروت.
وفي حواره لـ«البوابة» كشف مصيلحي، عن خطواته المقبلة وأحلامه مع فريق الكرة الطائرة بالأهلي، وكواليس توهج الفريق خلال الفترة الماضية.. 
وإلى نص الحوار..
• في البداية.. هل هناك فرق بين البطولة الأفريقية العام السابق والعام الحالي؟
- العام السابق أقيمت البطولة في تونس، وكنا الفريق المصري الوحيد في البطولة، وكانت في منتهى الصعوبة، لأننا كنا قد خسرنا الدوري، وسافرنا إلى البطولة بعد انتهاء الدوري، وأقمنا معسكرًا هناك لمدة 4 أيام، وكان المعسكر مفيدًا جدًا، وخلاله تمت تهيئة اللاعبين نفسيًا، وكانت مجموعتنا بالبطولة السابقة صعبة جدًا في وجود الترجي التونسي، وأهلي بني غازي، والصعوبة في هذه البطولة كانت في إصابة محمد منعم بقطع في الرباط الصليبي ما أثر على اللاعبين نفسيًا، وفي نفس الوقت كان حافزًا للفوز بالبطولة لإهدائه له، أما العام الحالي فلم يكن هناك وقت للراحة، فأنهينا الدوري ثم سافرنا إلى بولندا، لإقامة معسكر قبل انطلاق البطولة.
• هناك بعض الأقاويل بأن البطولة الأفريقية مستواها ضعيف؟
- لا توجد بطولة ضعيفة، لكن في بداية الأدوار التمهيدية كانت المباريات ضعيفة، لكن من دور 8 كانت المباريات صعبة، وفرق الجيش وسموحة والطيران لا يقل مستواها عن فرق أفريقيا، والصعوبة كانت في إصابة عبدالعال في ثاني مباراة وشكري في ثالث مباراة، والمشكلة أن اللاعبين في مركز واحد، وكان محمد عبدالمنعم لم يكتمل شفاؤه، وكان من الصعب أن أستكمل البطولة بلاعب واحد، وهو أحمد سعيد، وكان معه الناشئ يوسف حمدي الصافي، والفضل يرجع إلى الجهاز الطبي الذي قام بدور بطولي في البطولة.
• ماذا عن آخر التطورات في إصابة أحمد قطب؟
- أحمد قطب، أحد الأعمدة الأساسية في قوام الفريق والمنتخب الوطني واسترد اللاعبون سيناريو البطولة السابقة عندما أصيب محمد عبدالمنعم وهو ما أدي إلى حالة من انهيار اللاعبين، وأنا شخصيًا، لم يكن أمامي سوى الاستعانة بأحمد سمير بديل لقطب، إلا أن "منعم" صمم على النزول مكان قطب، وبعد انتهاء المباراة أجرى اللاعب أشعة لم توضح شيئًا، وبعدها بثلاثة أيام تم عمل أشعة رنين مغناطيسي على الركبة، وأوضحت الأشعة أنها قطع فى الرباط الصليبي الأمامي، ولكن ستكون أخف حدة من محمد عبدالمنعم، وأكد لي نائب الرئيس العامري فاروق أن المجلس سيقدم كل السبل من أجل علاجه من الإصابة.
• ماذا عن آخر التطورات في التعاقد مع أحمد صلاح؟
- لن أستطيع التحدث في أي تطورات الآن، لكن قمت بالفعل بتقديم طلب لمدير النشاط الرياضي، برئاسة رؤوف عبدالقادر، للحصول على خدمات اللاعب في الموسم المقبل.
• كم تبلغ مكافأة الفوز بالبطولة الأفريقية والدوري؟
- مكافأة الفوز بالدوري طبقًا للوائح الفوز بالنادي هي 20 ألفًا، أما الفوز بالبطولة الأفريقية فهي 30 ألفًا خالصة الضرائب.
• متى نرى لاعبًا مصريًا محترفًا ضمن الأندية في أوروبا مثل محمد صلاح؟
- لدينا لاعبون كثر مميزون، ولكن تنقصنا عقلية الاحتراف، ولدينا أحمد صلاح مثل محمد صلاح، وكان أحد أهم اللاعبين في الدوري التركي وعبدالله عبدالسلام في الدوري الإيطالي.
• كيف تعاملت مع مباريات الفريق في الجولات الأخيرة من البطولة؟
- تعاملنا مع كل مباراة باعتبارها مرحلة منفصلة، مع الاعتماد على أوراق وعناصر معينة وفقًا لظروف كل لقاء؛ حتى يأخذ الجميع القدر الكافي من الراحة لضمان الاستمرار في الأداء القوى، والحمد لله كان هناك توفيق كبير في ظل الإصرار الشديد من جانب اللاعبين على تقديم عروض قوية والمنافسة على لقب البطولة.
• ماذا تمثل لك إشادة مجلس الإدارة بنتائج الفريق الأخيرة؟
- بالتأكيد تمنحنا دوافع قوية للمنافسة على جميع الألقاب، إضافة إلى أن دعم المجلس يمثل الكثير للجهاز الفني واللاعبين، ويحملنا مسئولية كبيرة حتى نقاتل من أجل الفوز بالبطولات.
• ما رأيك في طبيعة المنافسة الموسم الماضي؟
- هذا الموسم كان قويًا للغاية، وكل الفرق تسعى للمنافسة، كما أن التدعيم الذي قام به الجميع ضاعف من حجم المسئولية، ومن دوافع جميع الفرق في المنافسة، ولكننا في الأهلي كنا عازمين على بذل أقصى الجهد؛ من أجل الفوز بالبطولات وإسعاد الجماهير.
• ما رسالتك لجماهير الأهلي؟
- رسالتي بسيطة وتتلخص في الاستمرار على دعمنا ومساندة الفريق، خاصة أننا نقاتل من أجل الفوز بالبطولات لإسعادهم.
• ما الذي طالبت به اللاعبين للمرحلة المقبلة؟
- طالبت الجميع بالتركيز والاجتهاد بشكل كبير، من أجل مواصلة الأداء بنفس المستوى، وأعتقد أن لاعبي الفريق يملكون من الخبرات ما يكفي للتعامل مع ضغوط المرحلة المقبلة، وثقتي كبيرة في تقديم إنجازات مميزة للغاية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟