الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

"هنية" يوجه بضرورة محاسبة الاحتلال أمام الجنائية الدولية

رئيس المكتب السياسى
رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هاتف رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.
قالت حركة حماس فى بيان صحفى: إنه جرى خلال الاتصال بحث الجريمة الإسرائيلية التى اقترفت بحق المشاركين فى مسيرة العودة بقطاع غزة حيث خرج أبناء الشعب الفلسطينى فى مسيرة سلمية فى ذكرى يوم الأرض من أجل كسر الحصار وعلى طريق تأكيد وتحقيق حق العودة تعرضت لإطلاق النار المباشر ونية القتل من قبل الاحتلال.
أكد هنية أهمية التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال وقادته وكذلك ضرورة التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الجريمة الإسرائيلية، وتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة فى ظل اتخاذ الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) فى مجلس الأمن وحيلولتها دون اتخاذ قرار منصف للشعب الفلسطينى ولضحايا المجزرة الإسرائيلية.
من جهته، شدد أحمد أبوالغيط، على موقفه القاطع بإدانة الجريمة الإسرائيلية بحق المشاركين فى المسيرة السلمية، مشيرا إلى أن الجامعة العربية سوف تعقد غدا اجتماعا لمناقشة هذا الأمر وسوف تتخذ القرارات اللازمة والمتناسبة مع الحدث.
عبر الأمين العام عن تضامنه مع الشعب الفلسطينى وتعازيه الحارة لأهالى الشهداء وأمانيه بالشفاء العاجل للجرحى.
أشار إلى أنه تم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار المشاورات والتواصل لمتابعة التطورات، لاسيما أن ما قام به جنود الاحتلال له تأثيراته فى الرأى العام الدولى والإقليمى لصالح الشعب الفلسطينى وقضيته الوطنية.