رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أيمن حافظ مدير الكرة بالزمالك يتحدث لـ"البوابة نيوز": نيبوشا "مخلص".. وجلال سيقود الفريق لمنصات التتويج.. ولا يوجد انتماء في الاحتراف

الأحد 11/مارس/2018 - 10:59 م
البوابة نيوز
حوار : أيمن مصطفى الزوي
طباعة

بعد تعيينه رئيسا للجهاز الإداري بالزمالك في أغسطس الماضي، وذلك على الرغم من غضب جماهير الفارس الأبيض بسبب أنباء انتمائه للنادي الأهلي، نجح أيمن حافظ في الحصول على ثقة الجماهير لإخلاصه في العمل، والحصول على ثقة مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور إلى أن أعطاه الفرصة لتقلد منصب مدير الكرة بالزمالك، وهو المنصب الذي شغله عمالقة النادي الأبيض في السابق من أبناء النادي عبر التاريخ.

«البوابة نيوز» حاورت أيمن حافظ، للرد على العديد من التساؤلات التي تتعلق بفريق الكرة الأول في الوقت الحالي تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني، وإلى نص الحوار:

ماذا عن السقوط أمام ولايتا ديتشا في ذهاب دور الـ 32 للكونفيدرالية والاستعداد لموقعة الإياب؟

مباراة ولايتا ديتشا لها ظروف خاصة، وكنا نلعب علي الفوز، لاسيما وأنها البداية الأولى في الكونفيدرالية، إلا أن الأجواء في إثيوبيا والسفر لمدينة هواسا عبر الطيران الداخلي كان أمرا صعبا ومجهدا، والملعب لم يكن جيدا وهو ما أعاق اللاعبين للظهور بمستوى مميز، وسنعوض في مباراة الإياب يوم 18 مارس الجاري بنتيجة كبيرة، للمضي قدما نحو تحقيق لقب البطولة لإسعاد جماهير نادي الزمالك.

هل حاربك أبناء الزمالك لمنع وجودك في الفريق ؟

أبناء النادي ساندونا منذ وجودنا سواء في جهاز إيهاب جلال الحالي، أو في فترة عملي في الجهاز السابق مع نيبوشا، ولم يحاربونا، ومصلحتنا مع أبناء الزمالك واحدة، وهي تحقيق البطولات المحلية والإفريقية لإسعاد جماهير القلعة البيضاء العريقة ومجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور.

جماهير الزمالك غضبت بعد توليك المهمة مع مصطفى كمال بسبب انتمائكما للأهلي.. تعليقك ؟

- لا يوجد انتماء في الاحتراف سواء للأهلي والزمالك، ونحن فخورون سواء أنا أو مصطفى كمال مدرب الحراس بالعمل في الزمالك بكل حب، وسنبذل أقصى جهد خلال فترة تواجدنا في النادي لإسعاد جماهير الزمالك في البداية ومجلس الإدارة، ولأن العمل في الزمالك يمثل أكل عيشنا ونتمنى المحافظة عليه.

ما رأيك في المونتنيجري نيبوشا الذي عملت معه في الجهاز السابق ؟

نيبوشا مدرب " مخلص "، لكن الظروف والتوفيق لم يساعده في النتائج،وهو رحل بكل حب ومودة ونتمنى له التوفيق، لأنه من المدربين المميزين، ومجلس الزمالك وفر له كل ما أراد لكن النتائج لم تكن في صالحه.

ماذا يميز إيهاب جلال عن نيبوشا بعد عملك مع كليهما؟

كل مدرب له طريقته الخاصة، وبالحديث عن إيهاب جلال فهو بكل تأكيد مدرب مميز، وأنا أستفاد كثيرا من العمل معه، وهو مدرب له طريقة وأسلوب خاص، ونتمنى أن يسعد جماهير الزمالك بالتتويج بالألقاب، لأنه سيكون أمرا مميزا يحسب له في تاريخه، خاصة وأنه يدرب أحد أكبر أندية القارة الإفريقية ومصر والعالم العربي، وأنا أرى أن الفريق يسير في الطريق الصحيح معه.

علي جبر لا يشارك مع فريقه الإنجليزي ويست بروميتش فماذا عن عودته نهاية الموسم ؟

لا نتمنى عودة علي جبر للزمالك في الصيف المقبل، نتمنى تفعيل عقد الشراء لكي يستمر في أقوى دوريات العالم سفيرا لمصر، وهذا أمر مشرف للكرة المصرية ولنادي الزمالك وجماهيره، أما لو قرر النادي الإنجليزي عدم التمسك به لأي سبب فسنقوم بقيده في اتحاد الكرة المصري، لإننا قمنا برفع اسمه عقب إعارته في يناير الماضي، وبعد قيده في الجبلاية سيحق له المشاركة معنا في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الجارية.

هل تتمنى عودة جماهير الزمالك للمباريات؟

بكل تأكيد أتمنى عودة جماهير الزمالك للمباريات بشرط الالتزام وعدم إثارة المشاكل، والمباريات بجمهور تختلف بشكل كامل عنها بدون جمهور،وهو الذي ظهر في مباراة ولايتا ديتشا الذي شهد حضور 50 ألف مشجع من قبل جماهير الفريق الإثيوبي، وجماهير الزمالك الوفية ستساعدنا كثيرا في مباراة الإياب بالقاهرة حتى وإن شهد اللقاء حضور أعضاء الجمعية العمومية لتحفيز اللاعبين خلال اللقاء.

ماذا عن لقاء الرجاء الأربعاء المقبل بالدوري ؟

مباراة الرجاء في الجولة التاسعة والعشرين مهمة للغاية لمواصلة الانتصارات نحو تحقيق المركز الثاني الذي يشهد منافسة شرسة مع الإسماعيلي والمصري، وذلك من أجل المشاركة في بطولة الكونفدرالية المؤهلة لكأس العالم للأندية، كما تأتي أهمية مباراة الرجاء في أنها إعداد جيد للقاء الإياب أمام ولايتا ديتشا، ونحن نتحدث مع اللاعبين بشكل دائم على ضرورة الفوز في المباراتين المقبلتين أمام الرجاء وولايتا.

ماذا عن صفقة القرن ؟

المستشار مرتضى منصور سيعلنها بمفرده يوم السبت المقبل في المؤتمر الصحفي بمقر الزمالك في ميت عقبة، وستكون مفاجأة سارة لجماهير النادي الكبيرة في مصر وخارجها، ونحن ممنوعون من الإفصاح أو الحديث عنها.

بماذا يعد جهاز الزمالك الحالي جماهير النادي ؟

نعد جماهير الزمالك ببذل أقصى ما بوسعنا لإرضائهم بتحقيق النتائج المميزة، وسنهدي لهم بطولة كأس مصر والكونفدرالية إن شاء الله، لتعويضهم عن الحزن الكبير الذي انتابهم بعد ضياع لقب الدوري للموسم الحالي للغريم التقليدي.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟