الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

روسيا تتوقع حضور 70 ألف مشجع مصري المونديال

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توقع مدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة، أليكسي تيفانيان، أن يصل عدد المشجعين المصريين في كأس العالم إلى ما بين 50 إلى 70 ألف مشجع.
وقال تيفانيان لوكالة أنباء "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، "إن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة أطلق مبادرة البيت الروسي للمشجع المصري، بهدف توفير معلومات عن روسيا وعن المدن التي ستقام بها المباريات"، وأضاف "سننظم ندوات ومعارض عن تلك المدن وسنوفر المعلومات اللازمة للمشجعين المصريين وسنقيم ندوات خاصة بكرة القدم، وأجرينا تصويرا مع أول مصريين حصلوا على بطاقة السفر لروسيا خلال المونديال".
وأشار تيفانيان، إلى أن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة سيقيم ندوة في 29 مارس الحالي بعنوان "ثقافة التشجيع" بالمشاركة مع المؤسسات المصرية واتحاد الكرة المصري ووزارة الشباب والرياضة.
وقال تيفانيان: "إن تسهيل الحصول على التأشيرات ليس من اختصاص المركز، ولكننا سنقدم المعلومات الكافية وسنوفر جميع التسهيلات الممكنة"، مشيرًا إلى تنظيم برنامج مكثف لتعليم اللغة الروسية.
يُذكر أن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم ستجري في روسيا للمرة الأولى في الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018، يستضيف مبارياتها 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية، هي موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرج، نيجني نوفجورود، وروستوف.