رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: محافظات الصعيد بها خيرات عديدة وموارد طبيعية

الإثنين 26/فبراير/2018 - 12:10 م
 النائب تادرس قلدس
النائب تادرس قلدس
غادة رضوان
طباعة
قال النائب تادرس قلدس، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط: إن المجلس ينتظر مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية جنوب الصعيد، المقدم من مجلس الوزراء، تمهيدا لمناقشته وإقراره خلال دور الانعقاد الحالى.
أضاف "قلدس"، فى بيان صادر عنه اليوم الاثنين، أن تيسير المناخ التشريعى للتنمية وجذب الاستثمارات فى مصر بشكل عام إحدى أولويات الأجندة البرلمانية للمجلس ونوابه، لافتا إلى ضرورة العمل على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوجيهها صوب الصعيد ومحافظاته.
أشاد عضو مجلس النواب عن أسيوط، بقرار إنشاء هيئة لتنمية جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن محافظات الصعيد كافة، وجنوب الصعيد خاصة، بها خيرات عديدة وموارد طبيعية وبشرية متنوعة، إذا جرى استغلالها بالشكل الأمثل سيشهد الصعيد طفرة لا مثيل لها، ما تسعى إليه القيادة السياسية الحالية بإنشاء هيئة تنمية جنوب الصعيد.
شدد "قلدس" على أن إسناد مهمة تنمية صعيد مصر لهيئة موحدة تابعة لمجلس الوزراء بمثابة برهان على عزم الدولة الحقيقى والجاد على إحداث تنمية جادة فى الصعيد، وأن هذه الهيئة تتسم بكونها الجهة الوحيدة المنوط بها تنفيذ مشروعات التنمية، وستنسق مع كل الجهات الاخرى لتحديد المشروعات التى تتسق مع طبيعة كل محافظة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟