رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبدالعال أمام البرلماني الدولي: مصر ضد مقاومة الإرهاب عن طريق الميليشيات

الإثنين 05/فبراير/2018 - 06:37 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
شارك الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب اليوم الاثنين، في الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي.
وناقش الاجتماع عددًا مهمًا من الموضوعات، تأتي في مقدمتها مناقشة خطة العمل المشتركة بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة بشأن تعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب.
وخلال الاجتماع، أكد الدكتور علي عبدالعال، أن مصر ضد التطرف بجميع أنواعه، وأن التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب أثبتت أن التطرف سواء كان عنيفًا أو غير عنيف سيؤدي في النهاية إلى الإرهاب، أيا كانت المسميات التي تُطلق عليه.
كما شدد في كلمته أمام اللجنة على أن مصر ضد مقاومة الإرهاب عن طريق الميليشيات، وأن القوات النظامية سواء الجيش والشرطة هي التي يجب أن تتولى هذه المهمة، في إطار سيادة القانون، مؤكدًا على نجاح التجربة المصرية في تحقيق هذه المعادلة الصعبة بسبب التشريعات المهمة التي أقرتها في هذا المجال.
وتهدف هذه المجموعة إلى تعزيز التعاون بين البرلمانات الوطنية وكذلك تنظيم برامج بناء القدرات للبرلمانات بشأن مكافحة الإرهاب، فضلًا عن تحديد أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية للبرلمانيين؛ وتخطيط ودعم أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي القائمة في مجال مكافحة الإرهاب.
وتضم المجموعة في عضويتها قامات برلمانية عالمية رفيعة المستوى، وقد جاء اختيار الدكتور على عبدالعال لعضوية المجموعة، بمثابة اعتراف من المجتمع الدولي بدور مصر الفعال والبارز في مكافحة الإرهاب.
وخلال الاجتماع، تم انتخاب السيدة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة برلمان دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسًا لمجموعة العمل، في إضافة كبيرة للمجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.
جدير بالذكر أن مصر قادت حملة بين أعضاء اللجنة لدعم ترشيح الدكتورة أمل القبيسي، حيث أكد الدكتور علي عبدالعال على أهمية تمكين المرأة خاصة ـ وأن رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي حاليًا امرأة شابة تهتم بتمكين المرأة، كما وصف الدكتورة أمل القبيسي بأنها تمتلك كل المقومات التي تؤهلها للفوز بالمنصب، وقد أيده ممثل جمهورية الصين، مؤكدًا احترامه لرؤية وخبرة "عبدالعال"، وأنه يثق في رؤيته، وقد تم اختيارها رئيسًا لمجموعة العمل بتوافق الآراء.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟