رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عقب الفوز برئاسة "حماية المستهلك" بالكوميسا.. "اقتصادية النواب": يدعم موقف مصر إفريقيًا وعربيًا.. وتنفيذ القانون يقضي على جشع التجار

الإثنين 05/فبراير/2018 - 08:56 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ريهام أبو العينين
طباعة
أشاد أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بفوز مصر برئاسة لجنة حماية المستهلك في تجمع دول الكوميسا لمدة 4 سنوات، مؤكدين أن ذلك سيدعم موقف مصر علي الصعيد الأفريقي والعربي.
وأوضحت اللجنة أنه سيكون هناك تعاون مع كافة الجهات المعنية بالاقتصاد والحفاظ على حقوق المواطن لتكون على قدر المسئولية المطلوبة ولكسب ثقة الدول المشتركة وإثبات صحة اختيارهم لمصر كقائد لهم في هذه المنظومة، وطرح قانون حماية المستهلك في الدول التي لا تستخدمه وذلك سيتم بعد مناقشات ومناظرات مع دول الكوميسا.
وقال النائب أحمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب: إن فوز مصر برئاسة لجنة حماية المستهلك في تجمع دول الكوميسا يعود إلي السياسات التي نهجتها الدولة خلال الفترة الماضية من سياسية خارجية وداخلية، حيث أثبتت أن مصر لها أولوية امتلاك هذا المنصب لقوة موقفها وكثرة فعاليتها في المجال الاقتصادي.
وأضاف أنه تم الانتهاء من قانون حماية المستهلك الذي سيساعد مصر في تعزيز وتدعيم كل ما يتعلق بالمستهلك سواء علي الصعيد الداخلي بمصر أو الخارجي في الدول المشتركة في الكوميسا مشيرًا إلى أن اللجنة الاقتصادية تسعي لتحقيق أكبر استفادة للمستهلك من خلال القانون بحمايته من جشع التجار وتقنين التجارة الإلكترونية، وستنشر اللجنة الدعاية لتوعية المواطن وإرشادهم للطرق السليمة التي تحفظ حقوقهم.
وفي نفس السياق قال النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إن فوز مصر برئاسة اللجنة هو أمر جيد من الأمور المتوقع حدوثها، لأن مكانة مصر بين الدول الأفريقية والدول العربية تسمح لها بالاستحواذ علي تلك المناصب.
واضاف أن المنصب سيحفز جهاز حماية المستهلك في تطبيق القانون الجديد علي أكمل وجه ودراسة كل ما يتعلق به دراسة وافية قبل تنفيذه سواء في مصر أو دول الكوميسا لنكون على قدر المسئولية المطلوبة ولكسب ثقة الدول المشتركة وإثبات صحة اختيارهم لمصر كقائد لهم في هذه المنظومة.
وأضاف الجوهري في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أنه سيتم عقد اجتماعات بين كل من اللجنة الاقتصادية ولجنة الصناعة والتجارة لأحاطتهم بمجالات الصناعة والتجارة وكل جوانب التبادل التجاري مع دول الكوميسا، لحل مشاكل الإنتاج والمصانع المتوقفة وتوفير السلع عالية الجودة لسد متطلبات دول الكوميسا، مؤكد أن اللجنة تعمل في هذا الاطار بالفعل.
وأكد أنه في الفترة القادمة سيتم مناقشة قانون حماية المستهلك مع دول شرق وجنوب أفريقيا وطرحه ومحاولة تنفيذه مع الدول الأخرى
وأشاد النائب أحمد الشعراوي عضو مجلس النواب، بفوز مصر برئاسة لجنة حماية المستهلك في الكوميسا، موضحا أن ذلك يعد دور مصر الطبيعي بين كافة الدول الأفريقية والعربية وهو ان تكون في الصدارة دائما.
وأضاف أن في حلول عام 2019 ستتولى مصر عدد من القيادات والمناصب المهمة كمنصب رئاسة الاتحاد الأفريقي لافتا أن قانون حماية المستهلك الذي تم مناقشته داخل اللجنة الاقتصادية سيساعد كثير في توجيه خطوات اللجنة في المسار الصحيح، ويدعم دورها أمام أعضاء الكوميسا.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟