الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

السبت.. انطلاق بطولة الكويت الدولية لسباقات الهجن

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
من المقرر أن تنطلق بطولة الكويت الدولية الثامنة عشر لسباقات الهجن، السبت المقبل، في مضمار الشهيد فهد الأحمد، وذلك بمقر النادي الكويتي "لسباقات الهجن" ؛ بمشاركة واسعة لملاك "الهجن " في الكويت والدول الخليجية والعربية.
وصرح عضو اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس اللجنة الإعلامية فهد العويضة – في تصريح صحفي، بأن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، تكثف استعداداتها لبدء هذا الملتقى "التراثي"، الذي يعد من أبرز البطولات في هذه الرياضة عالميا، لما تجسده من تراث، وحياة الآباء والأجداد في المنطقة العربية.
وأضاف أن اللجنة تتولى تجهيز "مضمار " سباقات الهجن، التي تتضمن سباقات على مسافات 8 و6 و5 و4 كيلومترات، وتسهيل دخول "الهجن " من خارج الكويت، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام المتسابقين لإنجاح مشاركتهم في هذه البطولة التي تستمر ستة أيام.
وأوضح أن اللجنة اعتمدت "التسجيل الإلكتروني " للبطولة هذا العام للمرة الأولى، بهدف تبسيط الإجراءات، لاسيما للمشاركين من خارج البلاد، على أن يقوم المتسابق بتثبيت مشاركته، وتحديد الشوط الذي يرغب في المشاركة به، اعتبارا من بعد غد /الثلاثاء / ولمدة ثلاثة أيام.
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة ستفتتح "القرية التراثية "على هامش البطولة، والتي تحاكي حياة أهل البادية وعاداتهم الأصيلة، متوقعا أن تحفل سباقات البطولة بمستويات قوية، نظرا لوجود أفضل الهجن على مستوى العالم، فضلا عن الجوائز القيمة التي تم رصدها للفائزين.