رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الرياضة" تستعد لدوري مراكز الشباب للصم بالمحافظات

الأربعاء 24/يناير/2018 - 06:56 م
المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
أحمد محمدي
طباعة
تستعد وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوى الإعاقة) لإطلاق دوري كرة القدم لمراكز الشباب للصم بمشاركة 1500 من ذوى الإعاقة السمعية، في إطار خطة الوزارة لتنفيذ عددا من البرامج والأنشطة التي تستهدف شريحة ذوى الإعاقة والتي سيتم تنفيذها علي مدار هذا العام، تلبيةً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتبار 2018 عام "ذوي الإعاقة".
وقال وزير الشباب والرياضة إن فرق كرة القدم للصم من خلال مكاتب ذوى الإعاقة التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظات تقوم بتدريبات مكثفة استعدادا لبدء الدوري والذي سيشهد منافسات قوية بين الفرق المشاركة في المسابقة.
وأضاف عبدالعزيز إن الهدف من الدوري توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوى الإعاقة، وزيادة الانتماء لدى تلك الشريحة وغرس القيم والمثل لديهم، بالإضافة إلى شغل أوقات فراغهم بصورة إيجابية.
وتابع "عبد العزيز: "تسهم المسابقة في بث روح المنافسة الشريفة بين ذوى الإعاقة، ودمج ذوى الإعاقة في المجتمع، علاوة على اكتشاف مواهب ذوى الإعاقة وابرازهم في المجتمع".
وأوضح، أنه تم رصد جوائز مالية للفرق الفائزة في دوري مراكز الشباب للصم تشجيعا لهم بداية من المركز الأول إلي المركز الثامن تقدر بـمبلغ 260 ألف جنيها، بخلاف تقديم دعم مادي للمسابقة بمبلغ 850 ألف جنيه استعدادا للفرق المشاركة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟