رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"سياحة النواب": "المشاط" قادرة على الارتقاء بالقطاع

الأحد 14/يناير/2018 - 07:36 م
رانيا المشاط
رانيا المشاط
عبد الله قطب
طباعة
هنأ أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، وزيرة السياحة الجديدة، رانيا المشاط، مؤكدين أنها قادرة على الارتقاء بالقطاع السياحي وعودتها إلى سابق عهدها، موضحين أنها لديها قدرات وشهادات تجعلنا نثق بها خلال الفترة القادمة.
ومن جانبه قال النائب رياض عبدالستار، عضو لحنة السياحة وبمجلس النواب: إن الوزارة السابقة قد أخفقت في عدة ملفات منها "عدم مشاركة وزارة السياحة في ملتقيات شركات الحج والعمرة كل عام بالقاهرة وآخرها الملتقى ١٩ خاصة أنه لم يحضر أي من الوزارة لا لتنشيط السياحة ولا للاستماع لمنظمي الرحلات، كما اخفقت في التأشيرة الإلكترونية التي كانت حلم شركات السياحة منذ عشرة أعوام، بينما التطبيق مجحف للشركات السياحية التي تمثل قطاع تجارى هام وتعرضها لخسائر.
وأكد عبدالستار، أن الوزيرة رانيا المشاط، ستعمل على الارتقاء بقطاع السياحة التي عانت منه الوزارة منذ سقوط الطائرة الروسية، مشيرًا إلى أن الوزارة السابقة لم تهتم بالترويج السياحي فضلًا عن بعض العاملين بالقطاع التي تم خروجه للمعاش ومازالوا يعملوا داخلها حتى الآن.
وفي نفس السياق، أشادت النائبة غادة صقر أمين سر اللجنة، بالتغيرات الوزارية التي قدمتها الحكومة للبرلمان، موضحة أن الوزارة السابقة أخفقت في العديد من الملفات أهمها "فشلت الوزارة في فتح ملف العمرة لهذا العام والذي ينتظره المواطنين مما أدى إلى تكدس وزحام ٣ شهور وارتفاع أسعار الرحلات".
وأكدت "صقر" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن رانيا المشاط لديها خلفية كبيرة في تفعيل هذا القطاع من جديد، لافتةً إلى أن من أهم الملفات التي تتجه إليها خلال الفترة القادمة هو ملف العائلة المقدسة المزمع بدايته مطلع أبريل المقبل.
ووجهت أمين سر اللجنة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء في اختيار الوزراء الجدد.
فيما أكد الدكتور محمد عبده، عضو اللجنة، على أن أولويات وزير السياحة الجديدة مهمة، في النهوض بالأوضاع السياحية خاصة أن مصر بها سياحة بمختلف العصور من فرعونية وإسلامية وقبطية، بالإضافة إلى المدن الجديدة التي يتم بناؤها وعلى رأسها مدينة العلمين، والتي ستكون محطة سياحة كبيرة لصالح الدولة المصرية.
وأضاف عبده، أن اللجنة ستعقد اجتماعها خلال الأيام القليلة القادمة مع الوزيرة رانيا المشاط، لوضع اليات عمل جديد للارتقاء بالقطاع السياحي من جديد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟