رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. الزمالك يخطط للفوز على "الطلائع" ضمن مؤجلات الدوري

الأربعاء 03/يناير/2018 - 05:46 ص
ألفريق الأول لكرة
ألفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
أيمن مصطفى الزوي
طباعة
يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة المدير الفني نيبوشا، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، أمام فريق طلائع الجيش، بقيادة حلمي طولان المدير الفني، على استاد الدفاع الجوي، فى اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة للدوري؛ بسبب إقامة انتخابات الجمعية العمومية بالزمالك لاختيار مجلس إدارة جديد آنذاك.
ويدخل الفارس الأبيض، لقاء اليوم، فى المركز الرابع لجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد ٢٨ نقطة، بينما يحل فريق الطلائع فى الحادى عشر برصيد ١٩ نقطة. 
التاريخ ينصف أبناء ميت عقبة في مواجهاته أمام فريق الطلائع، حيث سبق وأن التقى الفريقين فى بطولة الدوري ٢٤ مرة، وحسم الزمالك الفوز في ١٣ مباراة، بينما نجح الفريق العسكرى في الفوز بـ5 مباريات، فيما انتهت ٦ مباريات بالتعادل.
الزمالك يشهد استقرارا فنيا فى الجهاز ومعنويات عالية، بعد الانتصارات الثلاثة التى تحققت فى المباريات الأخيرة فى الدورى على الاتحاد السكندرى والمقاولون العرب والأسيوطى سبورت، وهو الأمر الذى جعل الإدارة تصرف مكافآت إجادة فى الأيام الماضية، تقديرا لمجهودات الجهاز الفنى واللاعبين، ولمنحهم حافزا قبل لقاء اليوم أمام الطلائع، والذى يحتاج فيه الفريق الفوز ولا غنى عن ذلك، لمواصلة مسيرة الانتصارات، وذلك قبل موقعة هامة بعد أيام قليلة أمام النادى الأهلى فى ختام مباريات الدور الأول للدوري.
وطالب نيبوشا اللاعبين بالثلاث نقاط فى لقاء اليوم، مع تأكيداته عدم استعجال الفوز، خاصة أن الفريق يواجه منافسا قويا تحت قيادة مدرب مميز. 
وطلب نيبوشا من اللاعبين خوض اللقاء بروح قتالية وحماس عال، كما حدث فى المباريات الثلاث الماضية، لاسيما فى لقاء الأسيوطى الذى أحرز فيه الفريق هدفا فى الدقائق الأخيرة، وعاد بانتصار غال متحديا الظروف الصعبة والملعب الذى لاقى استياء الخواجة المونتنيجرى نيبوشا. 
وحرص الخواجة المونتنيجري، على إلقاء محاضرات بالفيديو على اللاعبين، مع عرض تسجيلات بالفيديو لمباريات فريق طلائع الجيش الأخيرة بالدوري، وذلك للوقوف على نقاط القوة بالفريق، واستغلال نقاط الضعف طول اللقاء من أجل اقتناص الثلاث نقاط. 
ويخوض الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وثنائى قلب الدفاع على جبر ومحمود الونش، وفى الجهة اليمنى حازم إمام بعد انتهاء الإيقاف الذى حصل عليه فى مباراة الأسيوطى للبطاقة الصفراء الثالثة، وفى الجهة اليسرى مؤيد العجان، وفى وسط الملعب طارق حامد ومحمود دونجا وأحمد مدبولى ويوسف أوباما ومحمد الشامي، وفى الهجوم أشيموبنج. 
ويحتفظ نيبوشا بأوراق رابحة فى البدلاء، مثل: كاسونجو،وأحمد أبوالفتوح، وأحمد توفيق، وصلاح عاشور، ومحمد مجدي، ومعروف يوسف، وأحمد مجدي، مع الحراس،محمدعبدالمنصف، وعمر صلاح، على أن يتم استبعاد ثنائي منهم قبل المباراة بدقائق، وجلوس سباعي على دكة البدلاء.
ويفتقد الزمالك في مباراة اليوم كلا من، محمود علاء ومحمود جنش وعبدالله جمعة ومحمد إبراهيم وأيمن حفنيللتأهيل من الإصابات، وأحمد رفعت وباسم مرسي لرؤية الجهاز الفنى الفنية.
على الناحية الأخرى، يرغب حلمي طولان، في الخروج من لقاء اليوم بنتيجة إيجابية، في ظل ارتفاع معنويات الجهاز واللاعبين بعد الفوز على المقاولون العرب، في الجولة السادسة عشرة للدوري.
ويعلم حلمى طولان جيدًا قوة وضعف الفارس الأبيض، كابن ومدرب سابق من أبناء الزمالك، وهو ما دفعه للتنبيه على اللاعبين باحترام الزمالك ولاعبيه جيدا خلال اللقاء، وتجنب ارتكاب الأخطاء، مع اللعب بحرص والعمل على خطف هدف لإرباك حسابات الجهاز الفنى للزمالك.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟