رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أسقف الجيزة: الملثمون هتفوا نحو شهيديّ العمرانية "دُول المسيحيين الكفرة"

الإثنين 01/يناير/2018 - 04:51 م
الأنبا ثيئودوسيوس،
الأنبا ثيئودوسيوس، أسقف الجيزة
ريمون ناجى
طباعة
استهل الأنبا ثيئودوسيوس، أسقف الجيزة، كلمتة في جنازة شهيدي حادث العمرانية اللذين سقطا بالأمس عقب تعرضهما لإطلاق نار من ملثميْن اثنين بمنطقة فيصل، وقال:« طوبى لمن اخترته وقبلته أن يسكن في ديارك للابد مع دقات الساعة الأولى للعام الجديد نودع شهيدين للفردوس على رجاء القيامة، وهما عادل بولس عازر، 46 سنة، وأشرف بولس عازر، 43 سنة، شاءت عناية الله أن يختارهما ويقبلهما ليسكنا دياره، حيث كانا في سهرة روحية بكنيسة القديس بولس في العمرانية، وانتهت الصلاة العاشرة والنصف وهما يملكان محل قطع غيار بالعمرانية".
وأضاف أسقف الجيزة، في كلمته بالصلاة الجنازة على روحي الشهيدين، إنه حال مرورهما لشراء بعض لوازم العيد، مرا على محلهما لقطع غيار السيارات، ففؤجئا باثنين ملثمين ينزلان من "توك توك" ويصرخان في اتجاههما: "هما دول المسيحين الكفرة"، وأطلقا عليهما النيران.

وأوضح أن الشهيدين كان معهما أبناؤهما فحاولا فدائهم، استشهد إثر إطلاق النار أحدهم ولحق به شقيقه بعد نقله للمستشفى، متابعًا: "نجد أن السيناريو الجديد لزعزعة سلام وتهديد حياة المواطنين المسيحيين يتخذ مسارًا جديدًا".

ونقل تعازي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، لأسر الشهداء وأيضًا اساقفة الكنيسة لم يتسنَّ لهما الحضور لمشاركتهم في سهرات الصلوات بالكنيسة.


"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟