الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

قيادي بـ"فتح": امتناع دول إسلامية عن التصويت بشأن القدس "أمر محزن"

الدكتور أيمن الرقب
الدكتور أيمن الرقب القيادي بحركة فتح الفلسطينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية: إنه برغم التهديدات الأمريكية والتلويح الواضح بمعاقبة الدول التي ستصوت لصالح قرار الجمعية العمومية باعتبار قرار ترامب بأن القدس عاصمة الاحتلال باطل وينافي القانون الدولي، صوت ١٢٨ دولة متحدين ضد هذه التهديدات مؤكدين كما قال مندوب فنزويلا نحن لسنا للبيع، العالم الحر يدافع عن حريته ويزيد من عزلة الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف الرقب في تصريح لـ"البوابة نيوز"، اليوم الخميس، أن هناك كثيرا من القرارات الدولية التي صدرت ولم تنفذ وتحدى هذه الإرادة الدولية مندوبة أمريكا ومندوب إسرائيل معتبرين هذه القرارات بمجملها حبر على ورق ولكن نحن نرى أن التصويت لصالح القدس وتحدى السيطرة الأمريكية هو تقدم مهم في الوعي الدولي وطالما أن القرار حصل على ثلثي الأعضاء فهو بقوة قرار مجلس الأمن. 
وأوضح الرقب، "ندرك أن ترامب وإدارته تتعامل مع كل العالم بشكل تجاري لذلك رأينا تلويحهم بورقة المال لذلك لا أعتقد أن ترامب بهذه القرارات والعزلة سيتراجع عن قراره ولكن لو استخدم العرب معه ورقة المال قد يتغير الأمر".
وأشار الرقب، إلى أن ما يحزننا اليوم أن بعض الدول الإسلامية تمتنع عن التصويت وبذلك لا نستغرب موقف جنوب السودان الحليفة لإسرائيل. 
وأكد الرقب، أن بكل الصور اليوم هو يوم انتصار للأحرار في العالم وسنراكم على هذا الانتصار بمقارعة الاحتلال في كل المؤسسات الدولية وعلينا ان نرفع وتيرة المقاومة الشعبية لرفع تكلفة الاحتلال ليضغط على ترامب لتغيير قراره، يجب ان يتوافق النشاط الدولي مع النشاط الشعبي مع ضرورة الحفاظ على سلمية الانتفاضة.