الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الجامعة العربية ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن بالقدس المحتلة

القدس
القدس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رحب الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، المتعلق بمدينة القدس المحتلة.
وقال السفير أبوعلي، في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس ، إن قرار الجمعية العامة أكد الحق العربي الفلسطيني بالقدس وأبطل أي أثر للقرار الأمريكي ، وانتصر لفلسطين والشرعية الدولية وهوية القدس العربية.
وأشار إلى أن القدس وفق قرارات مجلس الأمن جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، مشددا على أهمية مواصلة العمل العربي الجماعي والمنسق مع الدول الشقيقة والصديقة ومع المنظمات الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الدولة الفلسطينية من السيادة والاستقلال.
وأضاف أن هذا الإنجاز والنصر الجديد لفلسطين سنواصل البناء عليه وتطويره مع هذه الأغلبية الساحقة من دول العالم التي وقفت إلى جانب الحق لنجسد معا إرادة المجتمع الدولي بتحقيق حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وأعرب السفير أبوعلي عن شكره لكافة الدول التي وقفت إلى جانب الحق والعدل ومقاصد الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الدول العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز الراعية لمشروع القرار، على دعمهم الكامل للشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.