رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

القدس عربية.. محمد الغول يطالب بنقل سفارات الدول العربية للقدس

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 10:03 ص
محمد الغول
محمد الغول
غادة رضوان
طباعة
قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قرار نقل السفارة الأمريكية إلي القدس والاعتراف بأن القدس عاصمة إسرائيل كان متوقعا، ولم يكن مفاجأة كما يظن البعض.
ولفت، فى بيان له اليوم الخميس، إلى أن الرئيس ترامب وحده يتحمل غضبة الشارع العربي وما يمكن أن يحدث من تضرر للمصالح والمنشآت الأمريكية فى البلاد العربية والإسلامية.
وأضاف أن هذا القرار بات جليا بعد قيام مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض، جنرال فلين، بتغيير أقواله فيما يخص علاقة ترامب بالروس أثناء الحملة الانتخابية الرئاسية، والذي تم اعتباره بمثابة إنذار للرئيس ترامب لتنفيذ أمر مهم وجلل هو تهويد القدس لصالح إسرائيل، وهذا يذكرنا بمشهد مماثل ومكرر مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون عندما وضعت فى طريقه المتدربة اليهودية مونيكا، ووضعته فى موقف لا يحسد عليه، وتم تطويعه كما يحدث مع ترامب الآن، وهي مشاهد مكررة مع الرؤساء الأمريكيين بصورة أو بأخرى تثبت للعالم أن القرار الأمريكي بيد الصهيونية العالمية تفعل به ما تشاء.
وأشار إلى أن أمريكا أثبتت عدم حيادها فى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وانحيازها الكامل لليهود، ووجوب أن ينتهي النظر إليها كطرف محايد لحل القضية، والأشرف لها إن كانت تحمل بقية من شرف أن تجلس ضمن الجانب الإسرائيلي على أي طاولة مفاوضات مستقبلية.
وطالب أن تصدر البرلمانات العربية، وعلى رأسها مصر، قانونا ملزما للحكومات العربية من شأنه الاعتراف بدولة فلسطين، على أن تكون السفارات الممثلة للدول العربية فى القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين، ومناشدة المجتمع الدولي المتعاطف أن يحذو حذو الدول العربية، وخاصة أن أمريكا بهذا القرار ألغت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة، وضربت بالمواثيق الدولية عرض الحائط وشيعت الشرعية الدولية إلي مثواها الأخير.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟