رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"القدس عربية" هاشتاج يشعل "تويتر"

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 03:49 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
محمود الشورى
طباعة
أعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم الشديد لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وعزمه إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.
ودشن رواد موقع التدوينات المصغيرة "تويتر"، هاشتاج "القدس"، الذي اعتلى قائمة الأكثر تداولا عالميا بمجرد تفعيله.
ونشر أحد المغردين صورة للقدس، وعلق عليها قائلًا: "أن تقرر واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو لفيتنام، فهذا الأمر يعود إليها، إلى مؤسساتها التشريعية والتنفيذية..
ولكن ماذا سنفعل نحن، عربًا ومسلمين عندما تستخف إدارة أمريكية بنا وبمشاعرنا ومصالحنا إلى هذه الدرجة؟!".
فيما علق آخر قائلًا: "ماتخافوا على القدس ياصحابنا.. هيك اليوم شفنا زعماء شي أربعين دولة إسلامية ما شاء الله بياكلوا الحديد، متجمعين عم يخططوا كيف يقطعوا أذرع الصهاينة من المنطقة، مسألة وقت شي "عاصفة" صحراوية بتحرر القدس إن شاء الله".
وقال آخر: "تفاعل الأمة مع القضية الفلسطينية عموما، ومع الأقصى خصوصا، هو ترمومتر يقيس مستوى حياتها ويقظتها ووعيها.. القدس عاصمة فلسطين".

وتفاعل مغرد آخر قائلا: "لم يكن وعد_بلفور_المشؤوم إلا محصلة لخطط أعدت مسبقا تحينت لحظة سقوط الخلافة حتى تم زرع العصابات الصهيونية على أرض فلسطين، وكذلك يأتي وعد_ترامب بعد ما تم فعليا على الأرض من تهويد وفِي العقول من تغييب!
يسبق إعلان الحرب تعمير آخر رصاصة،فمن يضغط على الزناد أولا سيحسم المعركة".
وكتب آخر: "لن نكرر هنا بديهيات ولكن لتذكير الصهيوني بأنه كان ولا يزال كيان محتل وليست فقط القدس فلسطين كلها من النهر إلى البحر كانت وستبقى عربية".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟