الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

أمير طعيمة: الرقابة تراجع موقفها وعلى الفنانين الانتظار

الفنان أمير طعيمة
الفنان أمير طعيمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الفنان أمير طعيمة عن تواصله من أجل حل أزمات إجراءات الرقابة على الأعمال الغنائية والتي تسببت في مشاكل لمجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والمطربين خلال الأيام القليلة الماضية.
وكتب "طعيمة" عبر صفحته يناشد الفنانين بالانتظار من أجل إنهاء الأزمة، وجاء ذلك عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال: "أعزائي كل المبدعين من شعراء وملحنين: أنا اتكلمت مع صديقي الشاعر أيمن بهجت قمر فيما يخص إجراءات الرقابة الجديدة، وقد قام بالاتصال بالسيد وزير الثقافة والسيد رئيس الرقابة بهدف تسهيل الإجراءات وهو ما شهد رفضا منهم شخصيا للمهاترات اللي حصلت اليومين اللي فاتوا، ووعدوا بحل كافة المشاكل بما يضمن للمبدع حقه في حرية الإبداع وسرعة إنهاء الإجراءات".
وتابع: "وبناء على وعد السيد رئيس الرقابة سيتم حل الموضوع والبحث خلال يومين عن صيغة قانونية تتيح للمبدع بغض النظر عن اسمه أو حجم أعماله الانتهاء من الإجراءات في يوم واحد والحصول علي مستند يفيد بتنازله للمنتج لحين الانتهاء من إجازة الكلمات كما كان يحدث سابقا على أن يحصل المنتج على المستندات من الرقابة لاحقا، وهو مشابه لما كان يحدث من قبل، على أن يتعهد الشاعر بحضوره في حالة عدم الإجازة وهو أمر لن يحدث إلا في حالات نادرة في الأغاني سيئة السمعة والتي تحمل إيحاءات جنسية فجة وهو أمر بعيد كل البعد عن موهبتكم التي عهدناها".
وأضاف: "نرجو من السادة الشعراء والملحنين الانتظار وعدم محاولة إنهاء أية إجراءات في خلال اليومين القادمين ومنح جهاز الرقابة فرصة لتقنين الوضع بما سبق ذكره".
وأكد: "في جميع الأحوال الموضوع محل اهتمام كبير منا إلى حين وفاء السيد الوزير والسيد رئيس الرقابة بما وعدوا به وهو ما نثق فيه مما لمسناه من اهتمام وتفهم وفي جميع الأحوال إحنا معاكم للآخر وفي صفكم".