الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

فلسطين: الحل العادل لقضيتنا يؤدي إلى القدس عاصمة لدولتنا

 رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أن أي حل عادل للقضية الفلسطينية يجب أن يؤدي إلى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، ويقوم على إعمال حقوق الشعب الفلسطيني العادلة، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير.
وقال الحمد الله في كلمته مساء اليوم السبت، في حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، إيذانا بانطلاق احتفالات أعياد الميلاد المجيدة إن "على شعوب ودول العالم أن تدرك العواقب الوخيمة التي سنشهدها في حال المساس بالقدس أو بثوابتنا الوطنية والقومية"، مؤكدا أن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأمريكية إليها سيجر المنطقة إلى المزيد من عدم الاستقرار وسيدمر كل فرص السلام.
وأشار الحمد الله إلى أن الشعب الفلسطيني لا يزال، رغم النشاطات الاستيطانية التي تمارسها إسرائيل، يؤمن بثقافة التعايش والإخاء والسلام التي حملها السيد المسيح عليه السلام، مطالبا العالم بأسره باتخاذ موقف موحد لإنهاء أطول احتلال وظلم عرفه التاريخ الحديث، وإعمال حقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته.
كما أكد رئيس الوزراء الفلسطيني على المضي في جهود تكريس المصالحة، والارتقاء عن جميع الخلافات للانطلاق نحو التطبيق الجاد والفاعل لاتفاق القاهرة لنجدة غزة وتلبية احتياجاتها الأساسية والطارئة.
وشارك في الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد هذا العام؛ وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون المسيحية زياد البندك، ورجال دين مسيحيين، وعدد من السفراء والقناصل والشخصيات الرسمية والاعتبارية، إضافة لحشد شعبي كبير.