رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

محمود طاهر لـ"يحدث في مصر": رئيس الأهلي من أقوى 10 شخصيات في مصر.. الخطيب شخصية مهذبة.. صالح سليم ظاهرة.. سنقدم استاد الأهلي خلال 3 سنوات

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 10:58 م
محمود طاهر رئيس النادي
محمود طاهر رئيس النادي الأهلي،
طباعة
كشف محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، والمرشح على نفس المنصب بالانتخابات المقبلة، في أول لقاء تليفزيوني مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" في العاشرة من مساء اليوم الأحد، أنه اتخذ قرار الترشح لرئاسة الأهلي في اللحظات الأخيرة، مؤكدًا أنه تعرض لضغوط عائلية بجانب تأثير رئاسته للنادي على عمله الخاص.
وأشار "طاهر" الذي يخوض انتخابات رئاسة الأهلي المقرر إجراؤها في 30 نوفمبر، إلى أن تراجعه عن فكرة عدم الترشح، بسبب وجود بعض الملفات المفتوحة، والمشروعات التي ما زالت تحت التنفيذ، ما دفعته إلى قراره بالترشح مرة أخرى.
وتابع "طاهر"، أعلنت أننا لن نخوض الانتخابات بوعود انتخابية، وإنما بأجندة عمل، وهو ما تسبب في تأخر إعلان قائمتنا، مشيرًا إلى أنه طيلة الفترة الماضية لم يكن يفكر في شعبيته أو الانتخابات، وإنما كل ما كان يشغل باله وتفكيره هو القيام بمهامه كرئيس للأهلي.
وأشار "طاهر" إلى أن رئاسة النادي الأهلي هي شيء هام وكبير، وكذلك عضوية الأهلي، وأنا ما يدفعنا من الاستمرار هو المسئولية أمام الأهلي، والقدرة على العطاء، مؤكدًا أنه إذا تخاذل، فهو بذلك يخذل الجمعية العمومية التي أعطتها ثقتها على مدار 4 سنوات.
وأكد "طاهر" أن الجمعية العمومية للأهلي "ذكية" و"واعية"، مشيرًا إلى أنه من عام 1907 لم تختر الجمعية العمومية للأهلي رئيسًا ولم ينجح، ولا مجلس إدارة إلا وكان على مسئولية ذلك الاختيار.
وقال "طاهر" عن منافسه بانتخابات الأهلي، الكابتن محمود الخطيب، أن "الخطيب" شخصية رائعة، ومهذب جدًا، وأعطى الأهلي من خلال كرة القدم الكثير والكثير، مشيرًا إلى أن التنافسية شديدة، وأن الأهلي يعطي كلً منا كيان ومختلف، مؤكدًا أنه موفق في حايته، لكن الأهلي أعطاه قيمة أخرى.
وأرجع "طاهر" سبب شدة تنافسية الانتخابات داخل إلى الأهلي، إلى أن كلً من المتقدمين من أبناء النادي، مؤكدًا موقفه أنه ليست لديه أي مشكلة في نتائج الانتخابات، وأن من يوفق يقع عليه مسئولية كبيرة، ومن لا يوفق فهنا تريحه الجمعية العمومية من مسئولية كبيرة أيضًا.
وردًا على سؤال المذيع أن رئيس النادي الأهلي من أقوى 10 شخصيات في مصر، قال "طاهر"، إنه يعلم ذلك، موضحًا أن رئيس الأهلي لابد أن يكون مؤثرًا في المجتمع، لأنه يبقى مسئولًا عن أشياء كبيرة جدًا، وأنه علم على بأن رئيس الأهلي هو من بين أهم 10 شخصيات تأثيرًا في مصر، لافتًا إلى أن هناك 147 ألف عضو عامل داخل النادلي الأهلي، يمثلوان حوالي 600 ألف أسرة يترددون على الأهلي، موضحًا أنه يعتقد أن ذلك يمثل قوة، ما يترتب عليه أن يكون لدى رئيسه نفس القوة.
وعن عملية الانتخابات داخل الأهلي، قال "طاهر" إن الانتخابات ليس لها ضمنات، وأن الضمان هو بعد انتهاء عملية الفرز، وإلعان نتيجة الانتخابات، مؤكدًا أن كشف الحساب الذي قدمه للجمعية العمومية للنادي عن إنجازات وأعمال 4 سنوات مضت، قام بتقديمه احترمًا للجمعية العمومية وحقها عليه، وهو أيضًا ما يعطي قوة في عملية الانتخابات.
وتحدث "طاهر" خلال حديثه مع "يحدث في مصر"، عن الأمور الإدارية داخل القلعة الحمراء، مؤكدًا أن الأمور الإدارية داخل النادي مستقرة من أول يوم له في رئاسة النادين، بغض النظر عن العواصف والعراقي التي تواجهنا من حينًا إلى آخر، حيث أن هناك من تصور أن مجيئه هو ومنجلسه لرئاسة الأهلي، معتبرًا نجاح مجلس الإدارة الحالي على استقرار النادي، هو الإنجاز الأكبر للمجلس.
كما تطرق "طاهر" أيضًا خلال حديثه إلى أزمة النادي الأهلي مع اللجنة الأوليمبية، مؤكدًا أن مجلس إدارة الأهلي، حينما يتخذ قرارًا يتخذه بدع دراسة مستفيدة، وأن الخلاف بين النادي واللجنة كان قانونيًا، وأن النادي استشار فيه هذا الخلاف أكثر من 100 مستشار قانوني، أكدوا جميعهم على أنه لا مخالفة للقانون في قرار النادي الأهلي.
وأوضح "طاهر" أنه من حقه أن يتخذ أي قرار طالما لا يخالف القانون، مؤكدًا أن الخلاف مع اللجنة الأوليمبية مازال مستمرًا، وأن موقف الأهلي في هذا الخلاف سليم 100%، وأنه كان لا يقبل أن يتم اعتماد اللائحة الاسترشادية في غياب أعضاء الجمعية العمومية للأهلي، ويكفينا أنه حتى الأن القضية مع اللجنة الأوليمبية هي القضية رقم "1" في مر كز تسوية المنازعات لما يحدث فيها من تسويف ومماطلات، أدت لعدم الحكم فيها حتى الآن، قائلًا: "يكفي أن هناك 4 مستشاري أجلاء اعتذروا عن الحكم في القضية لاستشعارهم الحرج"، مطالبًا بتفسير ما معنى استشعار الحرج، خاصة أن القضية قضية اجتماعية وليست شخصية وليس للنادي علاقة بأيًا من القضاة المستشعرين للحراج، وهذا ما يؤكد وود أمرًا ما يجري في الخفاء في هذه القضية.
وأيضا أن ما تنفقه حملته الانتخابية على الدعاية تقدر بـ10% فقط، مما تنفقه منافسه الكابتن محمود الخطيب.
وأفصح "طاهر" عن علاقته بالراحل صالح سليم، قائلًا إنه كان يلتقي "صالح" في مناسبات اجتماعية، قبل حصوله على عضوية الأهلي، وأنه حينما حصل على لعضوية توطدت العلاقة بينهما، مؤكدًا أن "صالح سليم" هو ظاهرة وليس رمز من رموز الأهلي.
وقال "طاهر" إنه عمل مع "صالح سليم" طيلة 6 سنوات في الفترة من 1996 وحتى 2002، وأنه تعلم منه الكثير، وكيف كان يدير النادي الأهلي، في ظل وجود هجمات عليه أنه يدير النادي من لندن، موضحًا أنه كان يتواجد في لندن حينذا بسبب ظروف وظروف زوجته.
ولفت "طاهر" إلى أن "صالح سليم" كان يتمتع بكاريزما، وكانت مرتب الأفكار، ولم يكن أبدًا ديكتاتورًا وإنما كان يستمع لكل الآراء، ولكنه كان ديكتاتورًا فقط في تطبيق القرار حتى إذا كان ذلك القرار سوف يضله شخصيًا.
وأوضح "طاهر" أن قوة "صالح سليم" كانت تتمثل في دفاعه عن القرارات التي يتخذها مجلس الإدارة، حتى إذا كان هذا القرار سوف يعود عليه شخصيًا بأضرار، وذلك لأنه موقفه كان واضحًا ورؤيته أيضًا كانت واضحة، وكانت لديه شفافية في المواجهة، وفي اتخاذ القرار وتنفيذه، مؤكدًا أن "صالح سليم" هو قدوة يتمنى أن يصل إلى جزء منها.
وعن نشاط قطاع الكرة بالنادي الأهلي، قال "طاهر" إن كرة القدم هي قلب النادي الأهلي، إلا أن الأهلي مؤسسة شعبية واقتصاية وليس ناديًا، متسائلًا كيف كان لفرقة كرة القدم بالنادي أن تستمر إذا لم يكن لديها اقتصاد قوي يوفر لها شراء اللاعبين وإبرام الصفقات، مؤكدًا أن الأهلي لابد وأن يكون لديه قوة اقتصادية لبناء هذه المؤسسة العظيمة.
وتحدث "طاهر" أيضًا عن استاد الأهلي، واصفًا إياه بـ"الحلم"، مؤكدًا أن مردوده الاقتصادي على النادي سيكون كبيرًا، وأن الدراسة التي يتم إعدادها للنادي تقوم على أن يعمل الاستاد 300 يوم في العام، وأن الاستاد سيكون واقعًا حال استمراره في رئاسة الأهلي لفترة قادامة.
وقال "طاهر" إن بناء "الاستاد" سيستغرق 3 سنوات، منذ توفير التمويل اللازم له، مشيرًا إلى أن مشروع الاستاد ليس للنادي الأهلي فقط ولكن للشعب المصري وجمهور الأهلي، مؤكدًا أنه سيكون هناك ورعاة، بالإضافة إلى عمليات طرح الأسهم، ومشاركة الأعضاء.
ورد "طاهر" على اتهامه ومجلسه بأنهم "مجلس الشماسي والكراسي" قائلًا:" من يصدر هذه التصريحات قصير النظر"، موضحًا أن الأهلي حقق 433 مليون جنيه قيمة اشارتاكات الأعضاء الحاليين بالإضافة إلى الاشتراكات الجددة، وأن هذا الرقم هو العنصر الأساسي في تمويل النادي، مشيرًا إلى أن النادي كان يعاني القصور في الخدمات، وخدمة الأعضاء ومنافذه والبنية التحتية، وأنه حينما تسلم رئاسة الأهلي، كان هناك بعض الأعضاء يقومون بإلغاء اشتراكاتهم بسبب تردي الأوضاع الخدمية، والذهاب لأندية أخرى.
وأعلن "طاهر" أنه ولأول مرة في تاريخ النادي الأهلي يحقق قطاع الكرة بالنادي أرباحًا تصل إلى 31 مليون جنيه في العام الحالي، مشيرًا إلى أن الكرة أصبحت كيانًا مستقلًا بذاته، وأنه حتى على مستوى المسابقات حقق القطاع نجاحات كبيرة.
وعدد "طاهر" أولوياته خلال الفترة المقبلة حال فوزه برئاسة الأهلي وهي: "الإدارة التنفيذية، وملف الإعلام، والملف الطبي، والملف القانوني والاقتصادي، وملف خدمة الأعضاء، وملف المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، وملف كبار السن".
وعن ملف الإدارة التنفيذية، قال "طاهر" إن عدد أعضاء الأهلي زادوا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ووصلوا إلى 147 ألف أسرة، ما يتطلب تدريب الموظفين، والتوصيف الوظيفي المناسب لهم.
وتحدث "طاهر" عن ملف النشاط الرياضي، مؤكدًا أن هناك ناشئين وبراعم داخل الأهلي في ألعاب مثل السياحة والكاراتيه والباسكت بول، ما يتطلب ضرورة توسيع النشاط الرياضي داخل النادي حتى يستوعب كل هذه الألعاب.
أما ملف الإعلام، فأكد "طاهر"، أن هذا الملف مرتبط بـ"إعلام الأهلي" حيث يمتلك النادي قناة وراديو على الإنترنت، ومجلة، مشيرًا إلى أن قناة الأهلي لابد أن يكون لها مواصفات محددة، وأنها قناة رياضية وليست عامة، ولكنها خاصة بالنادي، ولابد من وضعها على مستوى يليق بالنادي الأهلي.
وكشف "طاهر" أن حجم الاستثمارات القادمة لقناة النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة يبلغ نصف مليار جنيه.
وعن الملف الطبي، أكد "طاهر" أن الأهلي يضخ أموالًا كثيرة في علاج اللاعبين، فضلًا عن التأمين على الموظفين والعمال داخل النادي، وأنه يعمل على أن يكون من يحمل كارنيه النادي الأهلي يتمتع بمزايا عديدة.
أما عن الملف القانوني والاقتصادي، فكشف "طاهر" عن وجود تعاقدات كبيرة وكثيرة، يتمثل أبرزها في "ستاد الأهلي" وفي فرع النادي بالشيخ زايد، واستكمال ما تم البدء فيه مدينة نصر، مؤكدًا أن قانونية هذه التعاقدات مرتبطة بالشق الاقتصادي لها.
وعن ملف خدمة الأعضاء، قال "طاهر" إن الأزمة كانت لدينا في عدم السرعة أو التدخل في حل مشكلة الأعضاء، وإن المشكلة كانت دائمًا في تأخر وصول المشكلة، أو أنه حتى يتم الانتهاء منها تكون قد فقدت قيمتها.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟