رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"دفاع النواب": تثمن دور الجيش والشرطة في حماية الأمن القومي

الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 08:26 م
مجلس النواب
مجلس النواب
عبدالله قطب
طباعة
أكد عدد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه من المتوقع أن يتم عرض تقرير الحكومة على البرلمان خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ١٩ نوفمبر الجاري، مشيدين بأداء وزارتى الدفاع والداخلية فى مكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن الداخلى والخارجى لمصر، منوهين بأن الفترة الأخيرة شهدت تضحيات من أبناء القوات المسلحة وجهاز الشرطة للحفاظ على سلامة المواطنين، والحفاظ على الأمن القومي، إضافة إلى أن الجماعات الإرهابية لا تتوقف عن وضع المخططات العدائية التى تستهدف أمن واستقرار الدولة، ومحاولة بث الصراعات والفتن للنيل من الوحدة الوطنية.
وأكد النائب حمادة القسط، عضو اللجنة، أن أداء الحكومة جيد جدًا فى ظل الإمكانيات المتاحة لها، مشيدًا بجهود وزارتى الدفاع والداخلية فى التصدى للإرهاب والهجمات الإرهابية التى تعانى منها مصر فى الفترة الأخيرة. ولفت «القسط» إلى أن مصر تواجه حربًا عالمية تحت مسمى الإرهاب، وتابع مستطردًا: «احنا بنواجه الإرهاب منفردين دفاعا عن العالم كله»، مضيفًا أن الإرهاب يستهدف مصر بشكل خاص ويسعى لتفكيكها.
وتابع: إن القوات المسلحة استطاعت إجهاض مخططات التنظيمات الإرهابية، وحالت دون تحقيقها كما حدث فى العراق وسوريا واليمن وليبيا، قائلًا: «احنا عمود الخيمة المستهدفة»، مؤكدًا أن القوات المسلحة قادرة على حماية مصر من المعتدين، والتصدى للهجمات الإرهابية، بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية. وأوضح «القسط» أن المجلس سيدرس التقرير المقدم من الحكومة، وسيتم محاسبتها وفقًا لما ورد به من إيجابيات وسلبيات، متوقعًا أن يتم عرض التقرير على المجلس يوم ١٩ من الشهر الجاري.
وفى سياق متصل، أكد النائب يحيى كدواني، وكيل اللجنة، أن المسئولية الأمنية تقع على عاتق جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها بشكل عام، ووزارتى الدفاع والداخلية بصفة أساسية، مشيرًا إلى أن الجهود المبذولة لحماية الأمن المصرى تشهد بها دول العالم أجمع. وأضاف «كدواني»، أن الفترة الأخيرة شهدت تضحيات من أبناء القوات المسلحة وجهاز الشرطة للحفاظ على سلامة المواطنين، والحفاظ على الأمن القومي، موضحًا أن المسئولية الوطنية الواقعة على عاتقهم كبيرة جدًا من تهديدات داخلية وخارجية.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الجماعات الإرهابية لا تتوقف عن وضع المخططات العدائية التى تستهدف أمن واستقرار الدولة، بالإضافة إلى محاولة بث الصراعات والفتن للنيل من الوحدة الوطنية، مؤكدًا أن الشعب المصرى ومجلس النواب يساندون القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب. 
ولفت إلى وجود قوى دولية تهدف إلى الوقيعة بين الدول فى محيط الأمن العربى ومنطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن ما نراه حاليًا من محاولات لإثارة الوقيعة مع السعودية ولبنان، واليمن والبحرين تؤكد على استمرار المؤامرة للنيل من الوحدة العربية. ومن جانبه قال النائب أحمد العوضي، عضو اللجنة، إن المجلس بانتظار إرسال الحكومة للتقرير، مشيرًا إلى أن الحكومة استطاعت أن تحقق بعض النجاحات فيما يخص الأمن القومى والأمن الداخلى لمصر على الرغم من الظروف المحيطة خلال الفترة الماضية. وأكد العوضي، أن المجلس سيطالب بتعديلات فى بعض الحقائب الوزارية نظرًا لتخاذل بعض الوزارات فى القيام بمهامها، على عكس بعض الوزارات التى واكبت الظروف الحالية واستطاعت إنجاز العديد من المهام.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن وزارة الدفاع ووزارة الداخلية استطاعا التصدى للهجمات الإرهابية فى شمال سيناء والواحات، متوقعًا أن تكلل جهود القوات المسلحة بالقضاء على الإرهاب. فيما أشاد النائب عصام أبو المجد، عضو اللجنة، بأداء الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟