الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الحريري يلتقي سفير روسيا لدى السعودية

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في محل إقامته بالرياض سفيري روسيا الاتحادية وإيطاليا لدى السعودية في لقائين منفصلين.
يذكر أن الحريري التقى، أمس الخميس في محل إقامته بالرياض رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ميكيلي سيرفون دورسو، وسفيري فرنسا وبريطانيا، بالإضافة إلى القائم بالأعمال الأمريكي لدى الرياض سايمون كولينز.
من جهته، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أنه لا يمكن البت باستقالة رئيس الوزراء سعد الحريري قبل عودته إلى لبنان والتأكد من أسبابها، معبرا عن قلقه مما يتردد عن الظروف المحيطة بوضع الحريري.
وذكّر عون خلال لقائه مجموعة الدعم الدولية للبنان في قصر بعبدا بالاتفاقيات الدولية والحصانات التي توفرها الدول.
من جانبه، قال ممثل الأمم المتحدة: إن "مجموعة الدعم الدولية تؤيد موقف الرئيس عون وتدعم سيادة واستقلال لبنان"، مشددا على استعداد مجموعة الدعم للمساعدة في إيجاد حلول للأزمة الراهنة في لبنان.
وكان سعد الحريري قد استقال من رئاسة الوزراء يوم السبت الماضي، في تصريح ألقاه من السعودية، الأمر الذي دفع لبنان نحو أزمة سياسية عميقة.
وأثارت الاستقالة المفاجئة للحريري تكهنات واسعة النطاق في بيروت، بأن السياسيين المتحالفين مع السعودية زجوا في صراع إقليمي بين إيران والسعودية، الأمر الذي أجبر سعد الحريري إلى الإعلان عن الاستقالة، بحسب وكالة رويترز.