رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عودة لـ"البوابة سبورت": المنافسة على الدوري صعبة.. وهذه حقيقة تدخل "ناجي" في ترشيح مدربي حراس المقاولون

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 01:24 م
البوابة نيوز
سعد صديق
طباعة
لو طالبت اللاعبين بالدوري "الفرقة تقع مني"
محمد فاروق نجم فوق العادة
توجيه الشكر لـ6 لاعبين.. ونحتاج للدعم في يناير
محمد عودة، المدير الفني لفريق المقاولون العرب، أحد أنجح المدربين في الدوري العام هذا الموسم، الذي نجح أثناء مسيرته كلاعب، في الفوز بكأس مصر، على حساب الأهلي، موسم 2003، وكأس السوبر على حساب الزمالك، موسم 2004.
نجح عودة في مهمته الحالية كمدرب، على مدار موسمين متتاليين، قدم خلالهما أداءً ونتائج إيجابية، واستطاع إبعاد فريقه عن شبح الهبوط، على عكس آخر 6 مواسم.
وفي هذا الموسم، يحتل المقاولون، بقيادة عودة، المركز الثاني في جدول الترتيب، خلف الإسماعيلي، برصيد 15 نقطة.
عودة فتح قلبه لـ"البوابة سبورت"، وتحدث بكل صدق عن أهدافه، وطموحه، وسر صحوة الذئاب تحت قيادته، وكشف حقيقة المجاملات في اختيار معاونيه، وأسباب الاستعانة بأحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، في ترشيح مدربي حراس الذئاب، وإلى نص الحوار:
عودة لـالبوابة سبورت:
في البداية.. ما حقيقة المجاملات في اختيارك للجهاز المعاون؟
كلام غير صحيح على الإطلاق، ولا بد أن يعلم الجميع أن جهازي المعاون من أخلص المدربين، وأفضل من لعبوا للذئاب، والطبيعي أن تكون اختياراتي من أبناء جيلي، فهذا ما يفعله أي مدرب، وخير دليل على ذلك، استعانة محمد رضوان المدير الفني الأسبق للمقاولون بسعيد السيشيني، ومحسن هاشم، أبناء جيله.
جهازي الحالي يضم أحمد سعيد قائد النادي، الذي يعمل بكل أمانة، وكذلك هيثم حسين، وطلعت محرم، فالمجاملات ليست في حساباتي على الإطلاق.
عودة لـالبوابة سبورت:
ماذا عن تدخل أحمد ناجي في ترشيح مدربي الحراس للنادي؟
هذا الأمر حقيقي، فأحمد ناجي صديق مخلص، ومدرب منتخب مصر، وأحد أفضل مدربي الحراس، وله خبرات كثيرة، ولجأت إليه في ترشيح مدرب للحراس، بعدما وجدت أحمد صابر، ابن النادي، مشغولًا بالعمل في نادٍ آخر.
أما ناجي، فرشح لي خالد مصطفى، وكان من أفضل مدربي الحراس الذين تعاملت معهم، ولكنه اعتذر عن الاستمرار في المهمة، بعد انضمامه لتدريب منتخب الشباب مع حمادة صدقي، وتم ترشيح عبدالناصر عبداللطيف، وعمل لنهاية الموسم مع الفريق، قبل أن يتم توجيه الشكر له، وانضم هشام السيد بدلًا منه.
عودة لـالبوابة سبورت:
هل تخطط للمنافسة على الدوري هذا الموسم؟
لا أستطيع قول ذلك، فإذا طالبت اللاعبين بهذا الأمر "الفرقة تقع مني"، فأنا أطالب اللاعبين بلعب كل مباراة على حدة، وهدفنا الفوز في كل المباريات بالتأكيد، فلم نخسر أي مباراة حتى الآن.
عودة لـالبوابة سبورت:
هل يحتاج المقاولون لتدعيم في يناير؟
بالتأكيد، فالفريق يعاني نقصًا شديدًا، ونحتاج دعم الصفوف بثلاثة لاعبين على الأقل خلال انتقالات يناير المقبلة، خاصة أننا استقررنا على توجيه الشكر لـ6 لاعبين، لن يحققوا أي استفادة من وجودهم.
عودة لـالبوابة سبورت:
هل يتعارض دعم الفريق مع رغبة الإدارة في ترشيد النفقات؟
بكل تأكيد لا، فأنا محظوظ بوجود إدارة واعية، بقيادة المهندس محسن صلاح، لأنهم لم يتأخروا عن الفريق، ودائمًا يدعمون الفريق بقوة، وهدفهم عودة الذئاب للتتويج بالبطولات، فالفكر تغير تمامًا، وهناك تفاهم بين الإدارة، والفريق بالكامل.
عودة لـالبوابة سبورت:
ماذا عن دور المهندس محمد عادل المشرف على الكرة؟
أدين بالكثير من الفضل لهذا الرجل، بعد المولى عز وجل، لأنه كان أقوى الداعمين لي، وساندني في بداية المهمة، ووقف خلفي، ودوره مهم للغاية في نجاح المنظومة، لأنه رجل يعشق العمل، ومجتهد، وحريص على منح اللاعبين حقوقهم.
عودة لـالبوابة سبورت:
كيف ترى أداء محمد فاروق هذا الموسم؟
نجم فوق العادة، وله بصمات واضحة على تحسن النتائج، ولكنه فرد ضمن منظومة ناجحة، ولا يستطيع أي لاعب، مهما كان حجمه، أن يلعب بمفرده، فالأداء الجماعي سر النجاح.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟