رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

التحالف العربي: طهران تزود "الحوثيين" بالصواريخ الباليستية

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 05:12 ص
العقيد الركن تركي
العقيد الركن تركي المالكي
د.ب.أ
طباعة
أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في مؤتمر صحفي مساء أمس الأحد، أن التصعيد الخطير من طرف الحوثيين سببه الدعم الإيراني. 
وأتى المؤتمر الصحفي للتحالف بعد يوم على إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخاً باتجاه الرياض، إلا أن الدفاعات الجوية السعودية تصدت له، دون وقوع إصابات، حسب ما أكدته الجهات المسؤولة في المملكة. 
وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، إن إيران تدعم الميليشيات الحوثية الانقلابية لإدامة الحرب في اليمن، مشيراً إلى أن "هناك تهريب لصواريخ باليستية وصواريخ أرض أرض وطائرات بدون طيار".
وأكد التحالف العربي أن خبراء إيرانيون يساعدون ميليشيات الحوثي في إطلاق الصواريخ تجاه السعودية. موضحاً أن الصواريخ استهدفت تجمعات للمدنيين في السعودية. 
وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن إطلاق صاروخ باليستي على الرياض عمل همجي من الجماعة الحوثية ومن وراءها، مشيراً إلى أنه "لولا دعم النظام الإيراني للحوثيين لما تم استهداف الرياض"، مؤكداً أن صواريخ الحوثيين لم تكن في ترسانة الجيش اليمني.
وقال المتحدث، إن الحوثيين بدعم إيراني يهددون الملاحة البحرية بالقوارب المفخخة، مضيفاً: "قبضنا على عدد من القوارب المفخخة لاستهداف الملاحة".
وأشار المتحدث باسم التحالف العربي إلى أن عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين تتم عبر الحديدة، مؤكداً أنه يتم تهريب الصواريخ إلى اليمن كقطع منفصلة ثم يتم تجميعها.
كما أكد المالكي أن ميليشيا حزب الله تهرب الأسلحة من لبنان إلى سوريا ثم إيران فاليمن. وقال إن الحوثيين زرعوا قرابة 50 ألف لغم على الحدود مع السعودية.
من جهة أخرى، أشار المالكي إلى أنه سيتم الإعلان عن قائمة من 40 مطلوباً من قيادات الحوثيين، مع رصد مكافآت مالية في مقابل الإدلاء بمعلومات عن المطلوبين.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟