رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

صحيفة سعودية: الشعوب لن تقف في موضع المتفرج تجاه التدخلات الإيرانية

السبت 28/أكتوبر/2017 - 11:08 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
ركزت الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت، على العديد من الملفات والقضايا الهامة، وكان أبرزها ملف التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.
فتحت عنوان (صفعات للمحور الإيراني) قالت صحيفة عكاظ.. "فوجئ المحور الإيراني في المنطقة، وهو في أوج ما يتوهم أنه انتصار في سوريا، بتصريح صدر من القوة العظمى في العالم (الولايات المتحدة الأمريكية) على لسان رئيس دبلوماسيتها الوزير ريكس تيلرسون، الذي قال «الولايات المتحدة تريد سوريا موحدة دون دور لبشار الأسد... لا نعتقد بوجود مستقبل لنظام الأسد وعائلته، حكم عائلة الأسد اقترب من نهايته، والقضية الوحيدة هي كيفية تحقيق ذلك».
وقالت الصحيفة: هكذا يتم لجم الغرور الإيراني ومن يدور في فلكه، الذين توهموا في غفلة من الزمن أن بمقدورهم أن يحددوا مصائر المنطقة، وأن يبقوا طاغية تجرد من كل معاني الإنسانية جاثما على صدر شعب حر، ذي تاريخ موغل في القدم، عبر قتل المدنيين وتهجيرهم، وتغيير التركيبة السكانية للمدن والبلدات، بذريعة مقاومة الإرهاب".
وأضافت: إن هذا التصريح من الولايات المتحدة الأمريكية تجاه التمدد الإيراني الذي استغل مهادنة عهد أوباما له، يؤكد الموقف الحازم الذي تتسم به إدارة ترامب في وجه الغطرسة الإيرانية وأذرعها الشريرة الممتدة في كل زاوية من منطقة الشرق الأوسط.
وتابعت: وليس أدل على هذا الاتجاه الجديد من دعوة تيلرسون للعراقيين بمقاومة النفوذ الإيراني، ليوجه بذلك صفعة أخرى لإيران في العراق البلد العربي العظيم الذي حاولت إيران جعله حديقة خلفية لها.
واختتمت عكاظ قائلة:إذا لم يدرك الإيرانيون أن الوضع الدولي وإرادات شعوب المنطقة لن تقف في موضع المتفرج، ولن تترك لهم الحبل على الغارب، ولم يستدركوا ذلك، فإن الأمر سيكون وبالا عليهم وعلى بلدهم.

الكلمات المفتاحية

"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟