الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

هداف الدوري في حواره لـ"البوابة سبورت": أحلم بالانضمام للمنتخب.. عمر السعيد: الجيل الحالي يستطيع الوصول لكأس العالم.. وعيني على الاحتراف

عمر السعيد في حواره
عمر السعيد في حواره مع البوابة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لاعب ذاع صيته وبزغ نجمه، فى فترة قليلة، وأصبح حديث الدورى الممتاز، وأحد نجوم المسابقة هذا الموسم، بتصدره قائمة هدافى الدوري، فى أول ٤ جولات، بأهدافه الخمسة الرائعة، إنه ابن مدينة ميت غمر عمر السعيد، مهاجم فريق الإنتاج الحربي، الذى تألق مع الفريق العسكرى منذ الظهور الأول فى الدورى أمام الزمالك بهدفه العالمى فى مرمى أحمد الشناوي وأصبح هدافا للدوري.
«البوابة سبورت» التقت عمر السعيد للحديث عن مشواره وطموحاته وأحلامه مع الساحرة المستديرة، فى حوار من القلب.

■ فى البداية.. مبروك على التألق مع الإنتاج الحربى وتصدر قائمة هداف الدوري؟
- يسعدنى عندما أكون هداف الدورى الممتاز، حتى الأسبوع الرابع، رغم وجود نجوم كثيرين فى جميع الأندية، ولكن هذا لم يأت من فراغ، أنا اجتهدت كثيرًا قبل بداية الموسم الحالي، سواء بالتدريبات اليومية مع الفريق أو فى فترة الإعداد، بالإضافة إلى التدريبات فى «الجيم».
■ من هو عمر السعيد «هداف الدوري»؟
- أنا من ناشئى نادى ميت غمر، وبعدها انتقلت إلى نادى الزرقا أحد أندية القسم الثانى «المظاليم» ثم إلى نادى الجونة لموسمين، ثم مصر المقاصة لموسمين، وأخيرًا الإنتاج الحربي.
■ ما سبب رحيلك من المقاصة؟
- عدم المشاركة باستمرار، كان سببًا فى رحيلى.

■ ما طموحك فى الفترة المقبلة؟
- أن أتوج بلقب هداف الدوري، والانضمام لمنتخب مصر، عبر بوابة الإنتاج، فهذا حلم يراودنى منذ الصغر، وأسعى جاهدًا لتحقيقه وارتداء قميص الفراعنة.
■ قبل بداية الموسم ألم تخش المنافسة فى الإنتاج الحربى خاصة بوجود ٤ لاعبين فى مركزك؟
- حتى الآن أنا لم أحجز مقعدا أساسيا فى تشكيل العجلات الحربية، لأن جميع المهاجمين على أعلى مستوى مثل محمد خليفة، وأحمد الصعيدي، وموسى كامارو، وعلى الفيل بالإضافة إلى أن مختار مختار المدير الفنى للفريق لم يكن لديه لاعب أساسى وآخر احتياطي، اللاعب الذى يجيد فى التدريبات هو الذى يتواجد فى الملعب، لذا المنافسة ستكون فى غاية الصعوبة 
■ متى سينتهى عقدك مع الإنتاج الحربي؟
- فى نهاية الموسم الحالى حيث تعاقدت لمدة موسمين.



■ ما رأيك فى اختيارات اللاعبين فى منتخب مصر؟
- الاختيارات دائمًا تنصب على لاعبى الأهلى والزمالك ثم المحترفين، وقليلًا ما نرى لاعبًا ينضم ويشارك من خارج هؤلاء، ولكنى أسعى لكسر هذه القاعدة.
■ وهل الجيل الحالى قادر على الوصول لكأس العالم؟
- بالطبع لأن هذا الجيل يعتبر من أفضل أجيال الكرة المصرية على مر التاريخ، خاصة أن المنتخب يضم أكثر من ١٥ لاعبًا محترفًا فى أندية كبيرة جدًا، على رأسهم محمد صلاح ومحمد الننى.


■ ما موقفك إذا وصلتك عروض من الأهلى أو الزمالك أو عرض خارجي؟
- إذا كان العرض الخارجى مميزًا بالتأكيد سأفضله على اللعب مع أي من القطبين، لأننى أسعى لتحقيق حلم الاحتراف وهو طموح أى لاعب.
■ ألا تخشى دكة البدلاء إذا انتقلت للقطبين كما حدث مع أكثر من لاعب؟
- فى الفترة الحالية لا أخشى أى مهاجم من الناحية الفنية، لأنى أثق فى قدراتي، وفى النهاية قرار المشاركة من عدمه يرجع لرؤية الجهاز الفنى لأى فريق فى العالم.
■ ما تعليقك على تشبيهك بكريستيانو رونالدو من قبل زملائك فى الفريق؟
- هذا الأمر بالتأكيد يفرحنى كثيرًا، لأن تشبيهى بلاعب كبير وأسطورة من أساطير العالم مثل كريستيانو رونالدو أمر لا بد أن أكون فخورًا به.