الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

السفير السعودي: مصر والمملكة جناحا الأمة العربية

السفير أحمد قطان
السفير أحمد قطان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى، أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية، ويقع عليهما العبء الأكبر فى المنطقة.
جاء ذلك خلال كلمته فى الحفل الذى أقامه سفارة السعودية بالقاهرة مساء اليوم، بأحد قصور السعودية فى القاهرة بحى جاردن سيتى، بمناسبة احتفالات العيد الوطنى الـ ٨٧ للمملكة، بحضور مصرى سعودى كبير، على رأسهم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب.
وأكد السفير قطان أن السعودية لا تدخر جهدا فى مكافحة الارهاب على جميع الأصعدة، مشيرا إلى أن تحالف الحزم لن يتوقف عن مكافحة الإرهابيين، فالسعودية دولة محبة للسلام ولكنها تكافح الإرهاب بكل جهدها.
وأشاد بالمستوى المتميز الذى وصلت له العلاقات بين مصر والسعودية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.
وأكد أن العلاقات بين البلدين تشهد تطور وتعاون ملحوظ فى جميع المجالات.
وأشار إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز عندما تولى حكم السعودية، كان حريصا على التأكيد على أن الموقف من مصر ثابت ولن يتغير، والعلاقة بينهما لن تعكرها أى شيء، كما ان الملك سلمان خلال زيارته الأخيرة لمصر أكد أن لمصر مكانة خاصة لديه.
وأكد "قطان" على عمق ورسوخ العلاقات بين مصر والمملكة، مشددا على أن العلاقات بين البلدين نموذج يحتذى به.
وقال قطان: "حفظ الله مصر وشعبها.. وآمل أن يوفقنى الله فى مهمتى لحفظ هذه العلاقات.. وأتمنى أن ينعم الله على بلدنا بالأمن والأمان والاستقرار".