الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

ظاهرة "الفنان المذيع" تجتاح الفضائيات.. أنوشكا وشريف منير "الأحدث"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتاحت ظاهرة "الفنان المذيع"، الفضائيات المصرية بشكل لافت، خلال الفترة الماضية، ورغم أنها ليست بالظاهرة الجديدة على الشاشة، لكنها توسعت بشكل غير مسبوق خلال الأشهر الماضية بدرجة جعلت الفنانين والفنانات يحتلون أغلب البرامج على خريطة الفضائيات.
وأحدث المنضمات إلى القائمة الفنانة أنوشكا، التي بدأت أولى تجاربها في التقديم، مع برنامج "صالون أنوشكا" المذاع على شاشة "دي إم سي".
وظهرت أنوشكا، الأسبوع الماضي، في أولى الحلقات، باستضافة بعض النجوم الذين يحتلون مكانة عند جيل الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وهم حميد الشاعري ومصطفى قمر وهشام عباس، لتحظى الحلقة بمشاهدة عالية.
ورغم نجاح الحلقة الأولى، إلا أن أنوشكا تقول إنها لا تفكر في منافسة المذيعين في المهنة، فقط تعتبرها تجربة جديدة، وسعيدة بها للغاية خاصة أنها ستتيح لها فرصة لمقابلة بعض الزملاء الذين تتشوق إلى لقائهم.
وانضم للقائمة الفنان شريف منير، ويحمل اسم "السهرة مع شريف منير"، ويبدأ تصويره بعد أن انتهى من تجهيز استوديو خاص يستوعب تقديم العديد من الفقرات المتنوعة، حيث يتميز البرنامج بضخامة إنتاجه.
ويعرض البرنامج على قناة CBC وهو عبارة عن سهرة متنوعة للجمهور من خلال عدة فقرات فنية يتم اختيارها بعناية، ويتضمن أيضًا فقرات من كل دول العالم.
ومن المقرر أن يستضيف شريف منير فى كل حلقة ضيوفا من المشاهير والشخصيات العامة فى مجالات مختلفة يجرى معهم حوارًا فى تخصصاتهم إلى جانب مشاركتهم فى الفقرات التى سيتم عرضها أمام الجمهور.

"بيومي أفندي"
كما أنتجت شبكة قنوات "دي إم سي" مؤخرًا، برنامجا كوميديا ساخرا أسبوعيا، يقدمه الفنان بيومي فؤاد، بعنوان "بيومي أفندي"، يتم خلاله تقديم بعض الاستكيتشات الكوميدية، ومناقشة موضوع مختلف في كل حلقة، بالإضافة إلى استضافة نجم في الفقرة.
وتستعد الفنانة غادة عادل لإطلاق الموسم الثاني من برنامجها "تع اشرب شاى"، وبدأت غادة تصوير أولى حلقاته مع الفنان شريف منير.
وسيبدأ البرنامج في إذاعة حلقات موسمه الجديد على فضائية "دي إم سي"، ويستهدف التركيز على الموضوعات التي تهم الأسرة المصرية مع إضافة فقرات جديدة في الموسم الثاني.
وهناك قائمة طويلة من الفنانين والفنانات خاضوا التجربة، وأبرزهن الفنانة شيرين عبدالوهاب ببرنامج "ستوديو شيري" واستضافت عددا من نجوم الفن أيضًا، بشرط أن يكون من ضمنهم مغني، لمشاركتها الغناء في البرنامج، بالإضافة لتقديم عدد من العروض العالمية، وانتهى التعاقد بين شيرين والقناة لاكتفائهم بموسم واحد فقط.
وكذلك تألقت الفنانة الكبيرة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة"، الذي يعرض على قناة "سي بي سي"،وحقق البرنامج شهرة كبيرة، وقدمت خلاله أربعة مواسم، لم يقل نسبة المشاهدة في أحدها، بل يزداد شهرة ونجاحًا ونسب مشاهدة عالية.
أما الفنانة فيفي عبده فقدمت برنامج "خمسة مواه"، عبر قناة "تن" الفضائية، ولم يحقق النجاح المطلوب وتعرض لنقد لاذع منذ طرحه على الشاشة، قبل أن تتوقف عنه.