رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"تميم" يلجأ لـ"اللوبي" الصهيوني في أمريكا لإنقاذ عرشه

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 09:06 م
الأمير تميم بن حمد
الأمير تميم بن حمد
محمود الشورى
طباعة
كشفت صحيفة «إسرائيل اليوم» العبرية النقاب عن سعى الأمير تميم بن حمد للقاء عدد من رؤساء الجماعات اليهودية فى أمريكا خلال زيارته لمدينة نيويورك الأسبوع الجارى، لمحاولة إنقاذ عرشه.
وقالت الصحيفة، إن قطر تواصلت مع رؤساء الجماعات اليهودية عن طريق «نِك موزين» مساعد السيناتور «تيد كروز» سابقا، ومستشار العلاقات العامة الذى عينته قطر مؤخرًا لتحسين صورتها فى أمريكا.
وأضافت، أن رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية «مورت كلاين» رفض لقاء تميم، مؤكدًا أنها محاولة من الدوحة لتحسين صورتها فى إطار حملة علاقات عامة لا أكثر.
وتابعت، إلا أن رؤساء الجالية يتباحثون الأمر حاليًا مع مسئولين إسرائيليين، ومندوب إسرائيل فى الأمم المتحدة «دانى دانون» أوصى بوضع عملية إعادة جثامين الجنود الإسرائيليين لدى حماس على رأس أجندة اللقاء.
وتأتى محاولات تميم لإنقاذ عرشه، بعدما أكدت مصادر مطلعة وجود مفاوضات دولية مع تركيا للتخلى عن تميم، وإيصال الشيخ عبدالله آل ثانى لقصر الحكم فى الدوحة.
وقالت المصادر لـ«البوابة نيوز»: إن دولاً كبرى تضغط على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للتخلى عن تميم، وجعل القوات التركية تحمى دخول الشيخ عبد الله آل ثانى لقصر الحكم، بعدما غادر تميم الدوحة متجهًا إلى ألمانيا للقاء المستشارة الألمانية لطلب الحماية.
وأضافت المصادر، أن سفر تميم لألمانيا الأول منذ قرارات الرباعية العربية فى ٥ يونيو الماضى، وسيكون الخروج الأخير ولن يعود للبلاد مرة أخرى.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟