الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

قائمة الراحلين تفجر أزمة في الزمالك

الفريق الاول بنادي
الفريق الاول بنادي الزمالك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طارق يحيى يتمسك بـ"شيكابالا" و"إبراهيم".. و"نيبوشا" يعود للصورة
لا تزال حملة التطهير مستمرة داخل أروقة نادى الزمالك، بعد أن خسر الفريق أمام المصرى البورسعيدى بهدفين نظيفين وودع بطولة كأس مصر، حيث قرر مرتضى منصور، رئيس النادى، الإطاحة بعدد من نجوم الفريق، وعلى رأسهم شيكابالا وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم.
ورغم أن مرتضى منصور يرغب فى الإطاحة بالرباعى من صفوف الفريق، لكن رغبته تصطدم برغبة طارق يحيىن المدير الفنى المؤقت للفريق، والذى يرفض رحيل الثلاثى شيكابالا وتوفيق ومحمد إبراهيم، حيث أبلغ مسئولى النادى أن رحيلهم خسارة كبيرة للفريق، وأن تراجع مستواهم أمر طبيعى قد يمر به أى لاعب، وأنهم فقط لا يجدون الدعم من زملائهم فى الملعب.
وأكد مصدر داخل مجلس الإدارة أن مسئولي الزمالك عقدوا جلسات مع بعض وكلاء اللاعبين المرشحين للرحيل عن القلعة البيضاء، عقب الخسارة من المصرى البورسعيدى، وكان من بينهم الرباعى السابق ذكره.
وقال مرتضى: "أحمد حسام ميدو ابن الزمالك كان دكر فى موسم 2014 عندما طهر النادى من عبدالواحد السيد وفتح الله، الجيل الذى قضى عليه الزمن، وسأكرر تجربته الفترة المقبلة".
فى سياق مشابه تلقى شيكابالا اتصالات من أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لنادى وادى دجلة، وحسام حسن المدير الفنى للمصرى البورسعيدى وأبلغ الثنائى اللاعب بأن أبواب الناديين ستكون مفتوحة له، إذا قرر النادى الأبيض الاستغناء عنه رسميًّا.
ورحب شيكابالا بالعرضين، لكنه أبلغ ميدو وحسام حسن أنه ينتظر قرار الزمالك الرسمى بالاستغناء عنه، ووقتها سيحدد موقفه النهائى.
ولا يزال مرتضى منصور متمسكًا ببقاء طارق يحيى فى منصب المدرب العام بالجهاز الفنى الجديد الذى سيقوده مدرب أجنبى لم يتم الاستقرار على اسمه بعد، رغم أن مرتضى انتقد يحيى عقب الخسارة أمام المصرى ووصفه بأنه مدرب ضعيف، لكنه يتمسك بوجوده؛ كونه يتحمل دائمًا الضغوط والصعاب، ويعرف الكثير من التفاصيل التى ستفيد المدرب الأجنبى الجديد.
وقرر مرتضى منصور فرض السرية على ملف المدرب الأجنبى الجديد، وحذر مسئولى النادى من الكشف عن اسم أي مرشح لتدريب الفريق، بعد أن أعلن أنه يفاضل بين 3 أجانب لتدريب الفريق، ليس من بينهم السويدى إريكسون، مدرب إنجلترا السابق.
ورفض فاروق جعفر، المستشار الفنى لمجلس إدارة نادى الزمالك، إسناد مهمة تدريب الفريق لإيهاب جلال، وجاء قرار فاروق جعفر لرؤيته بأن إيهاب جلال لم يحقق ما يجعله يستحق تدريب فريق الزمالك.