رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس الأهلي يدخل "عش الدبابير".. والأوليمبية تهدد بحل المجلس

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 04:10 م
محمود طاهر رئيس الأهلي
محمود طاهر رئيس الأهلي
أحمد محمدي
طباعة
دخل محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، "عش الدبابير"، بعد أن اعتمد مجلس إدارة القلعة الحمراء، أمس الأول، قرارًا بعقد الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة الخاصة بالنادي على يومي 25 و26 أغسطس الحالي، وبفرعي الجزيرة ومدينة نصر، رغم رفض اللجنة الأوليمبية المصرية.
عقد عمومية الأهلي على يومين وبفرعي النادي، يعرضها للبطلان، بحسب تأكيدات المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.
وأكد حطب، في تصريحات خاصة، لـ"البوابة سبورت"، أنه في حال تمسك مجلس إدارة الأهلي بإقامة العمومية على يومين ستكون باطلة، ويتم حل مجلس الإدارة وتجري انتخابات القلعة الحمراء، نوفمبر المقبل، على اللائحة الاسترشادية التي أعدّتها اللجنة الأوليمبية المصرية.
اعتماد مجلس الأهلي إقامة الجمعية العمومية على يومين، يدخله حرب تكسير عظام مع اللجنة الأوليمبية، خاصة أن الأخيرة لن تعتمد لائحة النادي، في حال عقدها على يومين، كما أنها ستلزم مسئولي القلعة الحمراء بتطبيق اللائحة الاسترشادية التي تم إرسالها من جانب اللجنة الأوليمبية، ومن ثم إقامة الانتخابات وفقًا لهذه اللائحة التي رفضها مجلس إدارة القلعة الحمراء.
من جانبه رفض المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، التدخل في الأزمة القائمة بين الأهلي والأوليمبية، مكتفيًا بمتابعة الأمر عن بُعد وما تسفر عنه الأيام المقبلة، معتبرًا أن الأزمة بين الطرفين خاصة باللوائح الأوليمبية؛ حتى لا يتم احتساب الأمر تدخلًا حكوميًّا.
وأكد محمود الحلو، المدير التنفيذي لوزارة الرياضة، أن قانون الرياضة الجديد سحب جميع الصلاحيات من الوزير المختص، بحسب المواثيق واللوائح الدولية، وسيكون دوره رقابيًّا فقط على تنفيذ اللوائح والقوانين.
وأضاف الحلو، في تصريحات خاصة، لـ"البوابة سبورت"، أن اللجنة الأوليمبية هي المسئولة عن الاتحادات والمؤسسات والأندية الرياضية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟