الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الكويت: إجراءات مشددة للهاربين من "خلية العبدلي"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصلت وزارة الداخلية الكويتية إجراءاتها المشددة في ملاحقة الهاربين من "خلية العبدلي"، ففي موازاة الاستنفار الأمني في العديد من المناطق، شددت الإدارة العامة للجمارك الكويتية مراقبتها في المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية.
وأكد مصدر مسؤول لصحيفة "القبس" الكويتية، أن "الجمارك والداخلية وضعتا خطة محكمة لضبط أي عملية تهريب سواء لأشخاص أو ممنوعات"، مشيراً إلى أن عملية التهريب عبر منفذ العبدلي أصبحت معدومة.
وكشف المصدر أن التدقيق مكثف على المركبات المغادرة إلى الدول المجاورة، وكذلك التدقيق على جميع الشحنات من مركبات جديدة أو أثاث أو حتى التوابيت التي تنقل الموتى وذلك خوفاً من تهريب أي شخص خارج البلاد، وذكر أنه فور الاشتباه بأي شخص يتم تحويله إلى أمن الدولة حيث جرى إحالة نحو 25 شخصاً أمس الجمعة للتحقق من بياناتهم.
وانتشر أول أمس مقطع فيديو يتحدث عن تهديد داعش للكويت، ويطالب بإطلاق سراح المتهمين في تفجير مسجد الإمام الصادق، وأكد مصدر مطلع أن "الداخلية تأخذ جميع التهديدات الأمنية بجد، مؤكدة أن هذا التسجيل يعتبر جديداً، وجارٍ تحديد هوية من قام بنشره ومكان تسجيله".
وبينما رجحت المصادر ألا يكون المقطع عائداً لعناصر داعش الإرهابية، رأت أن القصد من التسجيل هو التشويش على الهاربين من خلية العبدلي والإجراءات التي تقوم بها الداخلية الكويتية في تضييق الخناق عليهم، وشددت على أن رجال الأمن يتحسبون لكل الاحتمالات.