رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"محمد ياقوت" بطل كمال الأجسام في حواره لـ"البوابة نيوز": أحلم بـ"مستر أولمبيا".. وجنوب إفريقيا حصلت على المركز الثاني في "أرنولد كلاسيك" "مجاملة".. والاتحاد اكتفى بإنهاء إجراءات أوراق السفر

الجمعة 28/يوليه/2017 - 05:53 ص
محمد ياقوت بطل كمال
"محمد ياقوت" بطل كمال الأجسام
مودي محمد
طباعة
الرياضة متعة حقيقية تقى الجسم من الأمراض وتبعد الشباب عن أى سلوكيات خاطئة، وهناك مقولة كنا نسمعها ولا نتأثر بها ألا وهى "العقل السليم فى الجسم السليم"، إلا أننا لم نهتم بجميع الألعاب، ولم نحقق نوعًا من الموازنة بين جميع الرياضات والألعاب الفردية التى تحقق هذا الغرض".
ومن الظلم الكبير، بل والكارثة أن نحطم أحلام كثير من الأبطال وطموحاتهم وعلى رأسهم لعبة كمال الأجسام التي يتميز فيها عدد كبير من الأبطال المصريين الذين يلجأون للعب باسم دول أخرى، تتيح لهم المقومات المؤهلة للمنافسة في البطولات العالمية.
وكان لنا أن نقترب من بطل مصري يحلم بتحقيق الألقاب ونحت في الصخر للوصول للعالمية، إنه البطل محمد ياقوت، الذى أحرز الكثير من البطولات ولكن لا يعرفه أحد فهل ذنبه أنه يلعب هذه اللعبة في مصر.
وإلى نص الحوار: 

محمد ياقوت
محمد ياقوت
متي بدأت التحضير لبطولة أرنولد كلاسيك جنوب إفريقيا 2017؟
بدأت التحضير منذ 5 شهور، تحت إشراف الكابتن محمد محسن وانتقلت بعدها مع الكابتن أحمد عسكر ويتابع معي التحضيرات بشكل رائع من أجل البطولة الأهم.
كيف كانت المنافسة في وزن 85 كلج ببطولة أرنولد كلاسيك الأخيرة ؟
كانت قوية، وكان أقوى ميزان بالبطولة 85 والحمد لله على المنافسة القوية على الثلاث مراكز الأولي، لأن المركز الأول كان من جنوب إفريقيا، وكانت مجاملة لأصحاب الأرض، أما المركز الثانى فأنا اعتبره الحمد الله مكسب والجمهور كله تحدث عن النقطة وراضي عن ما قدمت.
ما هو الدور الذي قدمة الاتحاد المصري لكمال الاجسام ؟
اكتفى اتحاد كمال الأجسام بمهمة إنهاء إجراءات أوراق السفر فقط رغم أن اتحادات العالم تدعم أبطالها.
محمد ياقوت بطل كمال
كلمة أخيرة توجهها لفريق التحضير الذي قام بتجهيزك؟
أتوجه بالشكر إلى محمد محسن على مساندته ودعمه وتحفيزي في البطولة وأتعهد بالحصول على "كارت احتراف" يؤهلني للمشاركة في "مستر أوليمبيا" فى الفئة 212.
بطاقة التعارف..
الاسم: محمد ياقوت 
العمر: 30 سنة 
المحافظة: الإسكندرية 
البطولات والنتائج السابقة: 
"أول العرب - ثاني الأندية العربية - أول بطولة البحر الأبيض المتوسط - ثاني إفريقيا- ثالث بطولة أرنولد كلاسيك جنوب إفريقيا وزن 85 كلج 2017 ".
البطولات القادمة:
أرنولد كلاسيك برشلونة بإسبانيا شهر أغسطس
دياموند Cup الكويت شهر سبتمبر
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟